إقتصاد

54.5 مليون دولار صادرات إربد لشهر نيسان الماضي

التاج الاخباري- بلغت قيمة صادرات محافظة إربد لشهر نيسان/أبريل الماضي، نحو 54.5 مليون دولار، مسجلة انخفاض بنسبة 0.3% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، التي بلغت قيمة صادراتها 54.8 مليون دولار، بحسب رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان الثلاثاء.

وأوضح أبو حسان في بيان، أن “عدد شهادات المنشأ لشهر نيسان/أبريل، وفق التقرير الشهري للصادرات قد بلغ 1093 شهادة، مقارنة مع 635 شهادة للفترة نفسها من العام السابق”.

وحظيت مدينة الحسن الصناعية بـ “غالبية قيمة إجمالي الصادرات مع 49.5 مليون دولار بنسبة 91%، فيما صدرت مدينة السايبر سيتي بقيمة 3.8 مليون دولار بنسبة 7%، كما صدرت مناطق مختلفة من إربد بقيمة 1.2 مليون دولار بنسبة 2%، فيما بلغت قيمة الصادرات حسب اتفاقية الدول العربية نحو 4.7 مليون دولار”.

وأشار أبو حسان أن “الصناعات الجلدية والمحيكات احتلت المرتبة الأولى من حيث قيمة الصادرات بقيمة 46.1 مليون دولار وبنسبة 84.65% من إجمالي الصادرات، تلاها قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة 3.7 مليون دولار، وقطاع الصناعات التموينية والغذائية بقيمة 2.2 مليون دولار، وفيما احتل قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية المرتبة الأخيرة بصادرات إربد لتبلغ 280 ألف دولار”.

وأوضح أن “صادرات محافظة إربد إلى الولايات المتحدة الأميركية شكلت ما نسبته 69.2% من إجمالي الصادرات، فيما بلغت نسبتها إلى الدول العربية 10.4%، كما شملت الصادرات أيضاً كندا ودول أوروبية وشرق آسيوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى