أخبار الأردنإقتصاد

90.7 مليون دولار صادرات إربد الشهر الماضي

التاج الإخباري – بلغت قيمة صادرات محافظة إربد لشهر آذار/مارس الماضي، نحو 90.7 مليون دولار ، مسجلة ارتفاعا بنسبة 95.4% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، حيث بلغت قيمة صادراتها 46.4 مليون دولار، بحسب رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان.

وأوضح أبو حسان في بيان، أن “عدد شهادات المنشأ لشهر آذار/مارس، وفق التقرير الشهري للصادرات قد بلغ 1661 شهادة، مقارنة مع 941 شهادة للفترة نفسها من العام السابق”.

“مدينة الحسن الصناعية حظيت بغالبية قيمة إجمالي الصادرات بقيمة 85.4 مليون دولار بنسبة 94%”، وفق أبو حسان، فيما “صدرت مدينة السايبر سيتي بقيمة 3.5 مليون دولار بنسبة 4%، كما صدرت مناطق مختلفة من إربد بقيمة 1.8 مليون دولار بنسبة 2%، فيما بلغت قيمة الصادرات حسب اتفاقية الدول العربية نحو 4.6 مليون دولار”.

وأشار أبو حسان إلى أن “الصناعات الجلدية والمحيكات احتلت المرتبة الأولى من حيث قيمة الصادرات بقيمة 82.1 مليون دولار وبنسبة 95.52% من إجمالي الصادرات، تلاها قطاع الصناعات التموينية والغذائية بقيمة 3 مليون دولار، وقطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة 2.1 مليون دولار، و فيما احتل قطاع الصناعات التعدينية المرتبة الأخيرة بصادرات إربد لتبلغ 429 ألف دولار”.

“صادرات محافظة إربد إلى الولايات المتحدة شكلت ما نسبته 66.93% من إجمالي الصادرات، فيما بلغت نسبتها إلى الدول العربية 5.7%، كما شملت الصادرات أيضاً كندا ودول أوروبية وشرق آسيوية”، على ما أكد أبو حسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى