أخبار الأردنإقتصاد

طرح مناقصة جديدة لشراء 120 ألف طن شعير

التاج الإخباري – طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، أمس، مناقصة لشراء 120 ألف طن من مادة الشعير بهدف تعزيز مخزون المملكة بما يغطي فترة أطول.

وتظهر البيانات الصادرة عن الوزارة أن آخر موعد لاستقبال التجار الراغبين بتقديم الطلبات سيكون يوم الثلاثاء المقبل شريطة إحضار رخصة مهن سارية المفعول وصورة عن السجل التجاري مصدقة قبل مدة لا تزيد على ثلاثين يوماً من تاريخ فض العروض، إضافة إلى صور عن التسجيل في غرفة التجارة سارية المفعول، وفقا ليومية الغد.

ودعت الوزارة، الشركات والتجار الراغبين بالدخول بهذه المناقصة، إلى مراجعة قسم العطاءات بوزارة الصناعة والتجارة والتموين للحصول على نسخة من دعوة العطاء تتضمن الشروط والمواصفات مقابل 650 دينارا غير مستردة.

وبحسب بيانات الوزارة، يوجد كميات من مادة الشعير تبلغ نحو 769 ألف طن وتمثل ما هو موجود داخل المستودعات وكميات متعاقد عليها قادمة بالطريق الى المملكة تغطي قرابة 12 شهرا في ظل استهلاك شهري يبلغ 60 ألف طن.

وتقوم الوزارة باستيراد الشعير وبيعه لمرابي الأغنام بأسعار مدعومة؛ إذ يبلغ سعر طن الشعير لهذه الشريحة 175 دينارا، في حين يباع لباقي مربي الثروة الحيوانية (الأبقار، الدواجن، الإبل) والشركات المستوردة للمواشي عند 214 دينارا لكل طن.

كما تبيع مادة النخالة لمربي الأغنام عند 77 دينارا للطن، و156 دينارا للطن لباقي مربي الثروة الحيوانية.

وتتضمن الشروط التي وضعتها الوزارة في دعوة العطاء العديد من الإجراءات، منها أن تكون الشحنة خالية تماما من الحشرات الحية قبل التفريغ في ميناء الوصول أي قبل الإفراج عنه.

وفي حال تبين إصابة حشرية في الباخرة عند وصول البضاعة يتم تبخيرها حسب اشتراطات وزارة الزراعة ويتحمل المتعهد النفقات والأضرار كافة.

ويحق للوزارة أن ترسل وفدا للإشراف على عملية التحميل وفحصها في ميناء التحميل كما يتوجب على المتعهد القيام بالإجراءات اللازمة لتمكين الوفد القيام بالمهام الموكلة له.

في حال تأخر شحن البضاعة عن 15 يوما عن الموعد المحدد يغرم المتعهد 3 آلاف دينار عن كل يوم بعد هذه المدة، كما يحق للوزارة فرض الغرامات التي تراها مناسبة أو اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال مخالفة المتعهد لأي شرط أو مواصفة من شروط الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى