إقتصاداهم الاخبار

رفع أسعار بيع البنزين 35 فلسا للشهر المقبل

التاج الإخباري – قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الأحد، رفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر شباط/ فبراير المقبل بمقدار 35 فلس ليصبح 730 فلس/لتر بدلا من 695 فلس/لتر، وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 35 فلس ليصبح 945 فلس/لتر بدلا من 910 فلس/لتر.

وارتفع سعر الديزل بمقدار 25 فلس/لتر ليصبح 525 فلس/لتر بدلا من 500 فلس/لتر، وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء تم تثبيت سعر مادة الكاز عند 460 فلس/لتر، كما بقي سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير/اسطوانة.

اللجنة، عقدت الأحد، اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1-28 شباط / فبراير المقبل)، حيث تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر كانون الثاني/ يناير ومقارنتها بمثيلاتها لشهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعاً على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر كانون الثاني/ يناير.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع من 49.8 دولار للبرميل لشهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي إلى 54.8 دولار للبرميل في شهر كانون الثاني/ يناير، حيث انعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى