إقتصاد

المشتريات الحكومية تكمل عطاءاتها السنوية بـ200 مليون دينار

التاج الإخباري – أكملت دائرة المشتريات الحكومية عطاءاتها لعام 2020، بقيمة إجمالية تقدر بنحو 200 مليون دينار بالرغم من جائحة كورونا.

وقال مدير الدائرة الدكتور حازم الخصاونة، إن الدائرة استطاعت استكمال عطاءاتها لتلبية احتياجات الجهات والوحدات الحكومية من اللوازم والخدمات الفنية المطلوبة ضمن عطاءات العام 2020.

وأضاف، اليوم الخميس، أن النصيب الأكبر كان لعطاءات الأدوية والأمصال والمطاعيم بقيمة إجمالية بلغت نحو 125 مليون دينار، تمثلت بـ16 مجموعة دوائية، اي نحو1000 نوع دواء.

وأكد على حرص الدائرة على جانب الأمن الدوائي والمخزون الاستراتيجي للقطاع الصحي العام، لاهميته في الحفاظ على سلامة المواطنين وتأمينهم وتوفير العلاجات في المستشفيات والمراكز الصحية.

وأوضح ان الدائرة أولت هذا الجانب اهمية كبيرة وقامت بالتحول الايجابي في خطة الشراء السنوية المعتادة، نظراً لجائحة كورونا وتوقعاتها بزيادة الطلب العالمي على الادوية والأمصال والمطاعيم، ولضمان توفر مخزون استراتيجي للأدوية في القطاع الصحي العام.

وأشار الى ان الدائرة تستعد للإعلان عن خطط الشراء للأدوية والأمصال والمطاعيم لعام 2021 ، بما يغطي القطاع الصحي العام من احتياجاته الدوائية لعام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى