أخبار الأردن

البلقاء التطبيقية تفوز بالمركز الثاني مناصفة بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي

التاج الإخباري – فازت جامعة البلقاء التطبيقية بالمركز الثاني مناصفة بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي عن مشروعها " تطوير برامج تقنية نوعية تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والخارجية".
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني هنأ أسرة الجامعة بالفوز  بهذه الجائزة النوعية من المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الذي يرأسه سمو الأمير الحسن بن طلال حفظه الله.
وقال الدكتور العجلوني ان ما يميز جامعة البلقاء التطبيقية حرصها الكبير  على تطوير التعليم التقني في كافة كلياتها من العقبة جنوبا إلى اربد شمالا، رغم الكلف الكبيرة لهذه التخصصات وحاجته الكبيرة إلى تطوير المختبرات والمشاغل الهندسية.
وأضاف الدكتور العجلوني إننا نعد خطة متكاملة لفتح العديد من التخصصات التقنية الحديثة التي تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي والعالمي وتراعي متطلبات سوق مهن المستقبل.
وأشار الدكتور العجلوني إلى إغلاق العديد من التخصصات التي لم يعد لها مستقبل في سوق العمل والتركيز على التعليم والتخصصات التقنية سواء في مرحلة الدبلوم المتوسط التقني او درجة البكالوريوس، نظرا لازدياد رغبة الطلبة في التوجه نحو التعليم التقني.
كما اكد الدكتور العجلوني ان الطريق لا زال طويلا أمامنا لتحقيق الرغبة الملكية في توجيه الشباب نحو هذا النوع من التعليم، إلا أننا نسير في خطى واضحة ومسار صحيح نحو تحقيق هذه الرغبة الملكية.
وقدم الدكتور العجلوني الشكر والتقدير لكافة القائمين على جائزة الأمير الحسن بن طلال للتميز العلمي والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا على جهودهم في تقييم المشاريع المقدمة، وتسليطهم الضوء  على مؤسسات التعليم العالي وكافة مؤسسات الدولة لتعزيز قيم التنافسية البناءة بين المؤسسات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى