إقتصاداهم الاخبار

قفزة جديدة بعد تراجع الدولار وزيادة الضباب

التاج الإخباري – ارتفع الذهب 1%، ختام تعاملات الأربعاء، منتعشا بعد تراجع حاد في الجلسة السابقة، إثر انخفاض الدولار وبفعل الضبابية المحيطة بالانتخابات الأمريكية وتعافي الاقتصاد العالمي مما عزز جاذبية المعدن كملاذ آمن. وبحلول الساعة 13:54 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 1% إلى 1910.06 دولار للأوقية (الأونصة).

وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 1.1% لتسجل 1914.70 دولار. وقال بارت ميليك، مدير إستراتيجيات السلع الأولية في تي.دي للأوراق المالية، إن “مؤشر الدولار منخفض اليوم، والعوائد متراجعة مما يدعم الذهب ونلحظ أيضا بعض الشراء المدفوع بعوامل فنية على الأرجح لأن تصحيح أمس كان مبالغا فيه بعض الشيء”.

وانخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية، وتراجعت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

كان الذهب هبط بما يصل إلى 1.9% أمس الثلاثاء بعد صعود الدولار مستفيدا من عدم التقدم على صعيد إجراءات تحفيز اقتصادي أمريكية جديدة. وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.5% إلى 24.52 دولار للأوقية. وتقدم البلاتين 0.2% مسجلا 866.59 دولار، فيما صعد البلاديوم 1.7% ليصل إلى 2355.13 دولار للأوقية.

وتحاول إدارة ترامب تحاول جاهدة لإقناع الكونجرس الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بالموافقة على حزمة تحفيز بقيمة 1.8 تريليون دولار، بدلا من 1.5 تريليون دولار التي أعلنها البيت الأبيض من قبل. وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني ستكون الأهم في تاريخ البلاد. وقال خلال تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا الثلاثاء: “أحارب من أجل القضاء على كورونا ومواجهة اليسار المتطرف، تعافيت من كورونا والأطباء وصفوني بـ”سوبرمان”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى