أخبار الأردنمحافظات

مديرية أوقاف الأغوار الشمالية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية

التاج الإخباري – بتوجيهات من وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة وامين عام الوزارة الدكتور عبدالله العقيل أقامت مديرية أوقاف ألاغوار الشمالية احتفالاً دينياً مهيباً، صباح اليوم الثلاثاء، بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في قاعة مسجد محمود البشير الغزاوي تحت رعاية فضيلة مدير أوقاف الأغوار الشمالية الشيخ خالد القضاة مندوب متصرف لواء الاغوار الشمالية.

حيث تم استضافة فضيلة مفتي لواء ديرعلا الشيخ محمد البلاونة وبحضور الأئمة والمؤذنين وكادر قسم الشؤون النسائية من إداريات وواعظات ومؤسسات المجتمع المحلي.

وقد بدأ الإحتفال برفع السلام الملكي ومن ثم آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ معتصم منصور.

بعد ذلك تحدث مدير الأوقاف عن الهجرة النبوية الشريفة بأنها تُعدُّ بمثابةِ نَقلة نوعية وتغييرًا جذريًا في تاريخِ الأمّة الإسلاميّة، حيث تُعدّ إيذانًا ببدء عهدٍ جديد في تاريخ الدولة الإسلامية الحديثة، ومنها بدأ الرسول عليه الصلاة والسلام بإرساءِ دعائم الدولة الإسلامية وإنّ الهجرة النبوية الشريفة بمثابةِ اختبار كبير للصحابة والمسلمين الذين تركوا أهلهم ووطنهم ومالهم ورحلوا بدينهم  وأن وقائع الهجرة النبوية مليئة بالدروس والعبر ومنها أن العقيدة أغلى من الأرض  وأن التوحيد أسمى من الديار وأن الإيمان أثمن من الأوطان وأن الإسلام خيرٌ من القناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والانعام والحرث ومن كل متاع الدنيا.

وبعدها تحدث فضيلة مفتي لواء ديرعلا الشيخ محمد البلاونة عن ضرورة الاستفادة من دروس الهجرة النبوية واسقاطها على الواقع الحالي وعن ثمرات الهجرة النبوية الشريفة من حيث اختيار الصحبة الصالحة وضرورةالتخطيط لكل امورنا الحياتية وتربية الأبناء على الفضيلة تأسياً بنبينا محمد عليه الصلاة والسلام كما بين فضيلة المفتي دور الهاشميين بالحث على إبراز وإظهار مثل هذه المناسبات العطرة حين تتعلق بسيد الانبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

كما قدم طلاب المركز الصيفي لتحفيظ القرآن الكريم في مسجد معاوية بن أبي سفيان بإشراف الشيخ محمد الشامي إنشودة دينية في مدح الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 وفي ختام الإحتفال الذي أداره رئيس قسم الوعظ والإرشاد الشيخ قصي أبو صهيون رفع الجميع أكف الضراعة لله رب العالمين أن يحفظ الله بلدنا ومليكنا وشعبنا وأن يحفظ علينا نعمتي الأمن والأمان وأن يعيد الذكرى على الامتين العربية والإسلامية بكل بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى