إقتصاد

الإمارات وأمريكا تبحثان تطورات العلاقات الاقتصادية

التاج الاخباري – بحث عبيد بن حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية في الإمارات، وستيفن منوشن وزير الخزانة الأمريكي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وآخر التطورات الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والعالمي خاصة في ظل ما يشهده العالم جراء انتشار جائحة وباء كورونا المستجد “كوفيد-19”.

يأتي ذلك في إطار سعي وزارة المالية بالإمارات لتعزيز علاقات الصداقة وتنمية أطر التعاون المالي والاقتصادي مع العديد من الدول حول العالم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس.

وأشار عبيد حميد الطاير -خلال اللقاء- إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً ضرورة تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين لتشمل كافة المجالات ذات المصلحة المشتركة خاصة على الصعيدين الاقتصادي والمالي والتجاري.

وقال: “تربط دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية علاقات صداقة راسخة قائمة على ثوابت متينة”، مضيفا أن “وزارة المالية حريصة بدورها على تعزيز هذه العلاقة من خلال مواصلة الحوار والتنسيق المشترك لخلق مجالات تعاون جديدة تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي بين البلدين”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى