إقتصاد

برنامج حصاد يستقطب 130 طلبا من شركات ريادية زراعية

التاج الإخباري – نجحت مسرعة الأعمال المتخصصة في دعم الشركات الناشئة العاملة في مضمار التقنيات المساندة للقطاع الزراعي (حصاد) في استقطاب نحو 130 طلبا لشركات وأفكار في القطاع الزراعي.
وحسب بيان صحفي عن حصاد، يوم الاثنين ، تسعى الشركات للاستفادة من مزايا برنامج تسريع الأعمال التابع للمسرعة ولمساعدتها في التحول الى مشاريع انتاجية قابلة للنمو والتطوير.
وقال مدير عام المسرعة محمد الافرنجي، إنه جرى اختيار أكثر من 40 طلبا من مجموع الطلبات المقدمة للدخول في المخيم التوجيهي الأول ضمن البرنامج، حيث جرى اختيار هذه المشاريع بناء على معايير موحدة، حيث تقوم هذه المشاريع على أفكار تقنية طوعت لخدمة القطاع الزراعي ولديها نموذج على أرض الواقع.
وأشار إلى أن هذه المشاريع ستدخل مخيم تدريبي توجيهي أولي لفترة 8 أيام، ومن ثم ستقوم لجنة متخصصة محايدة باختيار نحو 15 مشروعا منها للدخول في برنامج تسريع الأعمال التابع للمسرعة والذي يمتد لفترة 6 شهور.
وأوضح الافرنجي أن المسرعة تقدم الدعم الفني اللازم لتمكين الشركات والمشاريع للحصول على التمويل والاستثمار المطلوب لتحقيق النمو والازدهار من خلال تطوير الخطط في مجالات التسويق والتسويق الرقمي، الإنتاج، التشغيل، إدارة الموارد والإدارة المالية من خلال برنامج تسريع أعمال مخصص يمكن المشروع من بناء نموذج عمل ابتكاري.
يشار إلى أن “حصاد” هي مسرعة أعمال متخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاع الزراعي في الأردن، وتسعى لبناء بيئة داعمة ومحفزة لالتقاط الأفكار المميزة بهدف خلق شركات قادرة على النمو والتأثير وتسريع تطور الاقتصاد الأردني، وتبحث عن مشاريع صغيرة ( شركات ناشئة أو حلول ابتكارية) للانضمام لبرنامج تسريع الأعمال الذي تقدمه المسرعة ثلاث مرات في العام.
وتعمل “حصاد” على تطوير قدرات الشركات الناشئة لتكون قادرة على استقبال وإدارة استثمارات تمكنها من النمو والتطور وتسعى إلى تنفيذ برامج التحقق من فعالية منتجات وخدمات الشركات الناشئة سواء بشكل مباشر أو من خلال التعاون مع شركاء مسرعة حصاد المتمثلين في مزارع “الكرامة” وشركة “تطوير وادي عربة”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى