إقتصاد

الأسهم تلقن قطب صناعة الأزياء الياباني درسا قاسيا.. “فلانتينو”

التاج الإخباري – أعلن ملياردير ياباني عن خسارة 4.4 مليار ين (41.4 مليون دولار) خلال تداول الأسهم، وسط تقلبات فجائية ناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، الذي يجتاح العالم.

وفي تغريدة على “تويتر”، الأحد، بعنوان “أسف عميق”، قال قطب صناعة الأزياء، يوساكو مايزاوا، إنه خسر المال خلال التداول اليومي، وهي ممارسة فشل في إتقانها.

وأعرب المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لمتاجر أزياء “زوزو”، أكبر متجر إلكتروني للملابس في اليابان عن أسفه للمبلغ الذي خسره وتعهد باستعادته من خلال عمله، حسبما ذكرت وكالة “بلومبرج” الأمريكية.

وأضاف مايزاوا: “لقد أعمتني تقلبات السوق التي يقودها الفيروس وفقدت 4.4 مليار ين خلال التداول المتكرر قصير الأجل للأسهم، وهو شيء لم أعرفه بنفسي”.

وتابع: “مع 4.4 مليار ين، كم عدد الأشخاص الذين كان يمكن أن توزيع عليهم الأموال وتنقذهم؟ لا نهاية لهذا الندم”.

ويعرف مايزاوا، الذي انخفض صافي ثروته بنحو 215 مليون دولار هذا العام إلى 3.5 مليار دولار وفقًا لبيانات جمعتها بلومبرج، بممارسة هذه الأعمال المثيرة على “تويتر”.

في وقت سابق من هذا العام، قال ميزاوا إنه يبحث عن متقدمات من الإناث ليكونن رفيقاته في رحلته المخطط لها إلى القمر على صاروخ إيلون ماسك في عام 2023، لكنه ألغى الخطة بعد أن واجه ردود فعل عنيفة على العملية.

في المقابل، أظهر المتابعون ردود فعل متباينة على تغريدته الأخيرة حول تداول الأسهم، حيث أبدى البعض تعاطفًا وأعرب البعض الآخر عن الرهبة من حجم الخسائر.

وسجلت اليابان نحو 71 ألفا و419 إصابة بفيروس كورونا، و1357 وفاة، بينما تعافى 62 ألفا و76 شخصا الإثنين.

ويكافح العالم من أجل السيطرة على تفشي المرض، بعد ارتفاع عدد الوفيات حول العالم، الإثنين إلى 887 ألفا و629، وبلوغ عدد المصابين نحو 27.3 مليون شخص، بينما تعافى نحو 19.4 مليون شخص.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى