إقتصاد

بحث إعادة تفعيل مكاتب السياحة والسفر مع استئناف عمل المطار

التاج الإخباري– بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، السبل الكفيلة بإعادة تفعيل عمل مكاتب السياحة والسفر في ظل الظروف الراهنة، وتصنيف الدول مع استئناف عمل المطار باشتراطات جديدة.
وأكدت الوزيرة شويكة خلال لقائها اليوم السبت، رئيس جمعية مكاتب السياحة والسفر محمد سميح، ضرورة إيجاد الطرق لتفعيل عمل مكاتب السياحة والسفر في ظل قرار فتح المطار أخيراً، واستئناف الرحلات الجوية، وتصنيف الدول إلى خضراء وصفراء وحمراء والاشتراطات الجديدة وما تتضمنها من إجراءات الحجر الصحي لاستقبال القادمين من تلك الدول.
وقالت إن وزارة السياحة والآثار بصفتها المنظم للقطاع، لن تألو جهداً في سبيل إيجاد كل الوسائل لإشراك المكاتب السياحية في أي ترتيبات من شأنها تمكينهم من العودة إلى العمل في أقرب فرصة ممكنة، وكذلك التخفيف عليهم من حجم الأضرار التي لحقت بهم جراء تبعات جائحة كورونا. وعقدت وزارة السياحة، في وقت سابق اليوم، اجتماعاً في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، برئاسة مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، وحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، وأمين عام وزارة السياحة عماد حجازين، ورئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي، وممثلين عن جمعية مكاتب السياحة والسفر، جرى خلاله البحث في سبل إعادة تفعيل عمل المكاتب السياحية في ظل فتح المطار بالاشتراطات الجديدة. وخلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن هيئة الطيران المدني، ومجموعة المطار الدولي، ووزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى، جرى تشكيل لجنة مصغرة لوضع تصور واضح حول دور مكاتب السياحة والسفر في الترتيبات الجديدة مع استئناف الرحلات الجوية.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى