إقتصاد

سؤال بتريليون دولار يتصدر ثاني أيام القمة العالمية للصناعة

التاج الإخباري -يستأنف قادة الدول ومسؤولوها والخبراء المتخصصون، السبت، فعاليات اليوم الثاني والأخير من المؤتمر الافتراضي للنسخة الثالثة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع.

وتعد القمة مبادرة مشتركة بين الإمارات و”اليونيدو”، وكانت القمة استهلت أعمالها في 30 يونيو/حزيران الماضي، بسلسلة من الحوارات الافتراضية تحت عنوان “العولمة المحلية: نحو سلاسل قيمة عالمية أكثر استدامة وشمولية”.

وتضم أجندة اليوم العديد من الجلسات المهمة التي تناقش مستقبل الاقتصاد العالمي في ما بعد جائحة كورونا، حيث تستهل أعمال اليوم بجلسة افتتاحية بعنوان “استعادة الازدهار في عالم ما بعد الوباء”، والتي تستضيف كل من د. جاير بولسونارو، رئيس البرازيل، ود.هون سين، رئيس وزراء كمبوديا، والملك حسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن، ود. أرمين سركيسيان، رئيس أرمينيا.

تعقد الجلسة الرئيسية بعنوان “سؤال بقيمة تريليون دولار: في عصر الاستعادة الرقمية، كيف يعيد القادة تهيئة اقتصاداتنا للتعامل مع حقبة ما بعد الأزمة؟”، وتضم قائمة المتحدثين كلا من جان باسكال تريكوار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك، وجو كايسر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنز، وداريوس أدامكزيك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Honeywell، ود. خلدون المبارك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة للاستثمار.

وفي الجلسة الثانية يلقي باتريس كين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة تاليس، كلمة رئيسية حول إعادة توجيه الاقتصاد للتعامل مع حقبة ما بعد الأزمة.

وتعقد الجلسة الثالثة بعنوان “4IR لقطاع تصنيع أكثر مرونة؟”، والتي تستضيف كل من: د.ماركوس بونتيس وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في البرازيل، والدكتور ستيفن والكر نائب الرئيس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في لوكهيد مارتن، وأندرس فريدهولم نائب الرئيس رئيس تطوير الأعمال العالمية للمنتجات الصناعية والكيماويات والصناعات البترولية في شركة آي بي إم الأمريكية، وماتيا فانتيناتي عضو لجنة البرلمان الإيطالي للأنشطة الإنتاجية والتجارة والسياحة.

وتلي ذلك كلمة رئيسية تلقيها كارولين فرويند المديرة العالمية للشؤون المالية والتنافسية والابتكار لدى البنك الدولي، ثم تعقد جلسة بعنوان “سلاسل القيمة العالمية: من العالمية إلى المحلية؟”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى