إقتصاد

تشغيل أول خط انتاج في مدينة الطفيلة الصناعية

التاج الإخباري – اعلنت شركة المدن الصناعية الاردنية، عن بدء تشغيل اول خط انتاج في مدينة الطفيلة الصناعية متخصص بصناعة المواد البلاستيكية (الأكياس) كمرحلة اولى فيما سيتوسع لإنتاج بقية المواد البلاستيكية خلال الفترة المقبلة.
وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد، بحسب بيان صادر عن الشركة، إن بدء التشغيل الفعلي للإنتاج في مدينة الطفيلة الصناعية من خلال هذا المصنع يعد بداية لتشغيل استثمارات اخرى قريبا، والتي وقعت عقودها مع شركة المدن الصناعية الاردنية للاستفادة من الحوافز الممنوحة في مدينة الطفيلة الصناعية.
واشار جويعد الى أن خط الانتاج سيوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة فضلا عن تشغيل العديد من القطاعات المساندة للاستثمارات الصناعية في المدينة، والتي وصل عددها لغاية اليوم 3 استثمارات ستعمل في المجالات الغذائية والبلاستيكية والكيماوية بحجم استثمار يقدر بـ 261 الف دينار، كما انها ستوفر في مراحلها الأولى قرابة 20 فرصة عمل.
واضاف إن الشركة باشرت بخططها الترويجية لاستقطاب الاستثمارات الصناعية لمدينة الطفيلة الصناعية، بالتزامن مع وصول نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى منها والبالغة مساحتها 500 دونم من اصل مساحتها الكلية البالغة 1000 دونم الى 98 بالمئة، حيث تلقت الشركة الآن العديد من طلبات الاستثمار الجادة لإقامتها في المدينة خلال الفترة المقبلة وفي عدة قطاعات صناعية.
من جهته، أكد مدير عام الشركة الأولى للصناعات البلاستيكية المهندس وائل المصري، أن التشغيل المبدئي للمصنع سيعمل بطاقة انتاجية مبدئية، ليصار إلى زيادتها في المرحلة الثانية بتشغيل خطوط انتاج جديدة، فيما سيوفر قرابة 10 فرص عمل.
ولفت المصري الى أن المصنع يعد قصة نجاح لشابين أردنيين قررا خوض غمار التجربة واقامة مشروعهما الخاص والاستثمار في المدينة الصناعية، ليعود مشروعهما بالنفع على ابناء المحافظة التي تعد بأمس الحاجة لفرص العمل.
وبين أنه على الرغم من الصعوبات التي واجهتهما خلال مراحل تأسيس المشروع، الا أنهما استطاعا تحقيق حلمهما والبدء بالإنتاج، داعيا جميع القطاعات المساندة للقطاع الصناعي التوجه لمحافظة الطفيلة والاستثمار في مختلف المجالات نظرا لحاجة المصانع اليها، كما دعا الجهات الرسمية والخاصة في محافظة الطفيلة، لدعم الصناعة الوطنية وتبني منتجاتها بما يسهم في توفير فرص العمل وتحريك عجلة الاقتصاد في محافظة الطفيلة.
ويعد المصنع (الأولى لصناعة البلاستيك)، من اوائل الشركات الصناعية المستثمرة في مدينة الطفيلة الصناعية والتي استفادت من البيئة الاستثمارية التي توفرها شركة المدن الصناعية الاردنية، والتسهيلات والتخفيضات على اسعار البيع وبدلات الايجار التي أقرتها الشركة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في مدينة الطفيلة الصناعية، تشجيعا لاستقطاب المزيد من الاستثمارات اليها.
يذكر أن إنشاء مدينة الطفيلة الصناعية، يأتي ضمن خطط شركة المدن الصناعية الاردنية لتحريك عجلة التنمية في محافظة الطفيلة، ولتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات المحافظة، حيث أن قرار مجلس ادارة شركة المدن الصناعية المتعلق بتخفيض اسعار البيع والايجار للأراضي والمباني الصناعية في المدن الصناعية الجديدة قد شمل مدينة الطفيلة الصناعية، وتشمل التخفيضات اول 15 شركة صناعية ولأول 5 دونمات في حال شراء الاراضي، ويصبح سعر بيع الارض 5 دنانير، بدلا من 25 دينارا للمتر المربع، في حين اصبح سعر بدل الإيجار للمباني الصناعية في المدينة ولغاية 10 الاف متر مربع 6 دنانير لأول ثلاث سنوات، و10 دنانير للسنتين الرابعة والخامسة وذلك بدلا من سعر الإيجار الأصلي والبالغ 25 دينارا.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى