إقتصاد

“العال” الإسرائيلية تسير أول رحلة شحن جوي إلى الإمارات

التاج الإخباري – أعلنت شركة طيران العال الإسرائيلية، الخميس، أنها ستسير أول رحلة شحن جوي إلى دبي في الإمارات خلال 16 سبتمبر/أيلول الجاري، وفقا لرويترز.

وتطير أول رحلة لطائرة من طراز بوينج 747 إلى بلجيكا ومنها إلى دبي لنقل منتجات زراعية وتكنولوجية.

وستصبح هذه الرحلة أسبوعية في وقت لاحق حيث ستقلع من إسرائيل كل أربعاء وتعود في أيام الجمعة.

وقالت الشركة إن الخط الجديد سيكون رابط “تصدير واستيراد” مع دبي وما بعدها شرقا.

وكان الإثنين الماضي، قد شهد استقبال أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات حيث حطت طائرة بوينج 737 تابعة لشركة “العال” في مطار أبوظبي الدولي.

وترجمت الرحلة أولى الخطوات على طريق تنفيذ معاهدة السلام بين البلدين، وسط إشادات عربية ودولية.

وحملت الطائرة رمز “LY971” وهو مفتاح الاتصال الدولي للإمارات، وعلى متنها وفد أمريكي إسرائيلي مشترك يترأسه كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر.

وجاءت الرحلة في إطار الجهود الإماراتية الإسرائيلية، لتدشين علاقات اعتيادية تساعد على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وتتوقع وزارة المالية الإسرائيلية ارتفاع حجم التبادل التجاري السنوي بين الإمارات وإسرائيل إلى 6.5 مليار دولار خلال الأعوام القادمة.

وذكر موقع بلومبرج أن القضايا الاقتصادية تتصدر المباحثات بين البلدين عقب الإعلان عن معاهدة السلام.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد رحب في وقت سابق بقرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بإلغاء قانون مقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وقال نتنياهو إن “قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإلغاء قانون مقاطعة البضائع الإسرائيلية والعلاقات الاقتصادية خطوة هامة من شأنها دفع الازدهار والسلام في المنطقة قدما”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى