إقتصاد

نيكي الياباني يودع كورونا ويقفز لأعلى مستوى في 30 عاما

التاج الإخباري – قفز مؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى في 30 عاما (بالقيمة الدولارية) في ختام تعاملات الخميس، مستفيدا من تباطؤ إصابات كورونا وتعزز الآمال في المزيد من التحفيز الاقتصادي المحلي والعالمي.

وارتفع المؤشر القياسي في البورصة اليابانية 0.94% إلى 23465.53 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 21 فبراير/شباط. وبالتحويل بالدولار، يضع هذا المؤشر عند أعلى مستوى منذ 1990، وفقا لرويترز.

وقال نوبوهيكو كوراموتشي، خبير الأسواق في ميزوهو للأوراق المالية: “إصابات فيروس كورونا تتباطأ في أجزاء كثيرة من العالم مع اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي وتدابير النظافة الشخصية. لذا من الواضح أنه بمقدورنا القول أن الاقتصاد يتحسن بعد ركود لفترة وجيزة في أغسطس/آب”.

المصدر:وكالات

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.48% إلى 1631.24 نقطة وهو أعلى مستوى في 6 أشهر.

في حين صعد سهم فاست للتجزئة، الذي يحظى بوزن أثقل على المؤشر نيكي مقارنة مع توبكس، 3.6% بعد أن أعلنت الشركة عن مبيعات محلية قوية لشهر أغسطس/ آب.

كما صعدت الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات، إذ زاد سهم شين-إيتسو كيميكال، التي تصنع رقائق أشباه الموصلات، 3.7% وربح سهم نيديك المصنعة للمحركات الصغيرة 1.8%.

وزاد سهم نينتندو لصناعة الألعاب 16% لأعلى مستوى في 12 عاما.

وربح سهم سكاي برفكت جيه.إس.إيه.تي هولدنجز المشغلة لتلفزيون الكابل 15.7% بالمئة بعد أن حققت قفزة مفاجئة في الأرباح لأسباب من بينها انخفاض التكاليف.

وأدى إلغاء العديد من الفعاليات الرياضية الاحترافية إلى انخفاض المدفوعات الخاصة بحقوق البث للقناة.

وارتفع سهم إس.بي.آي هولدنجز 5.7 بالمئة بعد تقارير وسائل إعلام ذكرت أن رئيسها يبحث خطة لتمديد اتحاد بنوك إقليمية تقوده الشركة إلى نحو عشرة بنوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى