إقتصاد

ستارت لابز تطلق في 19 الجاري فعالية متخصصة بالتمويل الشخصي

التاج الإخباري – تطلق حاضنة (ستارت لابز) المتخصصة في مضمار التحول الرقمي وصناعة التطبيقات والتقنيات الذكية أول فعالية متخصصة بالتمويل الشخصي من المستثمرين الملائكيين ( الممولون).
وحسب بيان صحفي عن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اليوم الثلاثاء ان ستارت تعمل على التحضير لإطلاق الفعالية يوم 19 من شهر ايلول الحالي بالشراكة مع الوزارة وجمعية شركات تقنية المعلومات الاردنية “إنتاج”، بالتنسيق مع الصندوق الأردني للريادة والابتكار.
وستتاح الفرصة لخمسة من أصحاب الأعمال الرياديين من مختلف أرجاء المنطقة لعرض أفكارهم الفريدة من نوعها ومنتجاتهم الأولية على مجموعة من المستثمرين الأفراد القادرين على تبني هذه الأفكار والمساعدة في تحويلها لمشروع ريادي متسارع النمو والذي من شأنه تحقيق نمو متسارع في رأس المال المستثمر.
وتتراوح قيمة الاستثمار ما بين 5 آلاف إلى 100 الف دولار، بحيث يمكن لأكثر من مستثمر التشارك في فرصة استثمارية واحدة بما يتناسب مع رغبتهم مما يسهل تحقيق التمويل المنشود تشاركيا وبشكل فعال.
وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس، مثنى الغرايبة، إن الوزارة تدعم كل الفعاليات التي من شأنها مساعدة الشركات الريادية الاردنية للحصول على التمويل للتحول إلى مشاريع إنتاجية قادرة على المساهمة في الاقتصاد والتوظيف.
وأشار إلى أن هناك العديد من تحديات التمويل، خصوصا في مجال رأس المال الجريء المبكر (البذرة) والمبكر جدا (ما قبل البذرة) والذي ما يزال يشكل تحديا للشركات الناشئة.
وأضاف أن الوزارة تعمل بالتعاون مع شركائها على سد فجوة هذا النوع من التمويل وهو الأمر الذي ستساعد فيه أيضا فعالية ” ستارت ابز” القادمة.
وأكّد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” ستارت آبز” ، محمد الخواجا ضرورة وجود ادوات وجهات معنية بالتمويل الشخصي من المستثمرين الملائكيين في منظومة ريادة الاعمال لأنه يعتبر من أهم موارد التمويل المبكر جدا.
وقال الخواجا ان التمويل الشخصي هو غاية في الأهمية كخطوة أولى في مشوار الريادة للشركات الواعدة، خاصة أن استثمارهم لا يقف عند التمويل المادي بل يتجاوز ذلك إلى توفير الخبرات والتشبيك وفرص تطوير الأعمال من قبل المستثمر (الملاك).
يشار إلى أن ستارت حاضنة أعمال أولية تركز على الاستثمار في الأفكار الريادية التكنولوجية في الأردن والمنطقة.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى