إقتصاد

أوكرانيا تسعى لزياده حجم استثماراتها بالأردن

التاج الإخباري – أكدت سفيرة جمهورية أوكرانيا لدى المملكة ميروسلافا شيرباتيوك، سعي أوكرانيا لزيادة حجم استثماراتها في الأردن لما يتمتع به من ميزة نسبية وتنافسية في المنطقة وموقعه الاستراتيجي وتوقيعه العديد من اتفاقات التجارة الحرة مع دول العالم.
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها السفيرة بمرافقة وفد من بلادها إلى هيئة الاستثمار ولقائها رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني.
وقالت شيرباتيوك: تابعنا في الفترة الماضية الإنجازات التي قامت بها هيئة الاستثمار خاصةً فيما يتعلق بملف الفرص الاستثمارية التي أطلقتها والذي تضمن العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، مؤكدة أن دولة أوكرانيا متقدمة في القطاع الزراعي والصناعات التكميلية للقطاع وتكنولوجيا المعلومات.
وأضافت: سنعمل وبالتنسيق مع هيئة الاستثمار على تنظيم لقاءات متخصصة مع رجال أعمال من دولة أوكرانيا مهتمين بالاستثمار في الأردن، كما سنعمل على إيصال الفرص الاستثمارية التي أطلقتها الهيئة لهم لاطلاعهم عليها بهدف توثيق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
ورحب رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني بالتعاون المشترك مع أوكرانيا والجاهزية التامة لتقديم الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال الأوكرانيين الراغبين بالاستثمار في المملكة.
وأكد أن الأردن يوجد به عدد من الميز التنافسية التي تجعله وجهة للمستثمرين، إضافة الى فرص استثمارية حقيقية في عدد من القطاعات الاستثمارية الواعدة، والتي جرى إعداد دراسات جدوى مبدئية لها بالتشارك مع القطاعين العام والخاص معربا عن استعداد الهيئة لإيصال هذه الفرص الاستثمارية الحقيقية والواعدة لمن يرغب في الاطلاع والتعرف عليها. وأضاف الوزني أنه، وبهدف اختصار الوقت والجهد على المستثمرين ولتوفير بيئة استثمارية منافسة، قامت هيئة الاستثمار بأتمتة العديد من خدماتها حيث يستطيع المستثمر ومن مكان تواجده التقدم لأغلب الخدمات التي تقدمها الهيئة للمشاريع الاستثمارية بشكل إلكتروني ومن مكان تواجده دون الحاجة لزيارتها ويحصل على الموافقات الضرورية خلال يومي عمل على أكثر تقدير.
وخلال اللقاء، جرى استعراض أهم مزايا الاستثمار في الأردن، إضافة إلى عرض العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في الأردن، كما جرى بحث سبل تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى