إقتصاد

هيئة الاستثمار تسعى إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وسنغافورة

التاج الإخباري -عقدت هيئة الاستثمار لقاءً للترويج لفرص ومزايا استثمارية في الأردن بواسطة تقنية “زووم” مع رئيس وأعضاء مجلس التنمية الاقتصادي السنغافوري.

كما عرضت الهيئة خلال اللقاء المجالات المتاحة أمام الشركات السنغافورية الراغبة في دخول السوق الأردني، والاستثمار في عدد من القطاعات المستهدفة، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين كلا البلدين.

رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني قال في بيان صحفي الأحد، إن هيئة الاستثمار وبتوجيهات حكومية تسعى إلى تعزيز وتطوير العلاقات الاستثماريه والاقتصاديه بين الأردن وسنغافورة.

وأضاف “تعتبر جمهورية سنغافورة نموذجا ناجحا في الأعمال التجارية والاستثمارية، فنحن في الأردن حريصون على أن نتعلم من تجارب سنغافورة الناجحة في مجال تطبيق أفضل أساليب تقديم الحوافز والتسهيلات والإعفاءات للمشاريع الاقتصادية، وتقديم أي استثناءات للمستثمرين؛ لتسهيل أعمالهم وتحفيز استثماراتهم” .

وبين الوزني أن هيئة الاستثمار تعمل على إعادة هندسة العديد من الإجراءات المتعلقة بالعمليات الاستثمارية، وتسهيل الإجراءات لتعزيز البيئة الاستثمارية، وبيئة الأعمال، وتقوم بتنفيذ أكبر مشروع خدمات إلكترونية بعدد خدماته تحت مظلة مؤسسة واحدة هي هيئة الاستثمار؛ لخلق بيئة استثمارية منافسة وجاذبة للمستثمرين، إضافة إلى تحسين الخدمات ، وتحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية.

وخلال اللقاء، عرض الوزني العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، وقال، إن الأردن أرض الفرص الاستثمارية الواعدة والمجدية للمستثمر؛ نظراً لوجود العديد من الميز النسبية والتنافسية في كافة مناطق المملكة.

“قمنا في هيئة الاستثمار بإعداد ملف خاص بأهم الفرص الاستثمارية في المملكة تتضمن دراسات جدوى أولية وفي العديد من القطاعات المتنوعة، وهذا الملف أعد من خلال التشاركية مع القطاعين العام والخاص، وأصحاب الاختصاص” وفق الوزني.

ولسهولة التواصل مع المستثمرين أكد الوزني أن الهيئه تسعى إلى فتح مكاتب تمثيلية ترويجية لها في دول العالم المختلفة؛ لجذب الاستثمارات الخارجية إلى الأردن، والتعرف إلى الآليات المثلى لإنجاح مهامها .

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى