إقتصاد

منصة حصاد تطلق النسخة الثانية من برنامج تسريع الأعمال

التاج الإخباري-أطلقت مسرعة الأعمال “حصاد” النسخة الثانية من برنامجها لتسريع الاعمال في القطاع الزراعي .
وجاء الاطلاق وسط اهتمام كبير بتطوير منظومة القطاع من قبل الحكومة والقطاع الخاص للنمو والتوسع وخصوصا مع ما اظهرته ازمة كورونا من اهمية هذا القطاع كونه يرتبط بمفهوم الامن الغذائي.
وقالت المنصة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إنها ستواصل استقبال طلبات الالتحاق من الشركات الناشئة المتخصصة في التقنيات المساندة للقطاع الزراعي الراغبة في الالتحاق في هذا النسخة والاستفادة من مزابا برنامج تسريع الاعمال حتى مساء الثلاثاء المقبل.
يشار إلى أن “حصاد” هي مسرعة أعمال متخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاع الزراعي في الأردن، وتسعى لبناء بيئة داعمة ومحفزة تلتقط الأفكار المميزة بهدف خلق شراكات قادرة على النمو والتأثير وتسريع تطور الاقتصاد الأردني، خاصة المشاريع الصغيرة، والشركات الناشئة وتقديم حلول ابتكارية للانضمام لبرنامج تسريع الأعمال القادم.
وقال مدير عام المسرعة محمد الافرنجي ان المسرعة تقدم الدعم الفني اللازم لتمكين الشركات والمشاريع للحصول على التمويل والاستثمار المطلوب لتحقيق النمو والازدهار من خلال تطوير الخطط في مجالات (التسويق والتسويق الرقمي، الإنتاج، التشغيل، إدارة الموارد والإدارة المالية) وذلك من خلال برنامج تسريع أعمال مخصص يمكن المشروع من بناء نموذج عمل ابتكاري.
وقال، ان برنامج المسرعة يوفر فرصة للمؤسسين للحصول على الدعم والمشورة من شبكة مرشدين محليين وعالميين، لافتا الى ان “حصاد” وقعت عدة شراكات لتساعد المشاريع على التوسع من خلال تنفيذ المشاريع مع الشركاء المحليين وتسهيل الدخول إلى اسواق جديدة عربية وعالمية.
وعن شروط التقدم للاستفادة من النسخة الثانية للبرنامج بين الافرنجي ان المشروع او الشركة الناشئة يجب ان تتكون من فريق من اثنين او اكثر من المؤسسين ولديهم الخبرة التقنية الاساسية في مجال العمل.
وقال ان الشروط تشمل تقديم حلول مبتكرة تهدف إلى تحقيق الربح و/ أو الأثر الاجتماعي المرتبط بمجالات التقنيات الداعمة للزراعة.
واشار الى ان الشروط تتضمن ان يكون المؤسس مقيما في الاردن أو يريد تنفيذ مشروعه في الاردن حيث ستكون الاولوية للمشاريع التي لها فرصة تصديرية اقليمية وعالمية وللمشاريع التي لديها حلول تم تنفيذها على ارض الواقع او لديهم نموذج عمل اولي او لديهم مشترون.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى