إقتصاد

الضمان: غالبية خدماتنا متاحة إلكترونياً

التاج الإخباري – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن إتاحة غالبية خدماتها لجمهورها والمؤمن عليهم إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة فروعها.
وحسب بيان صحفي صدر عن المؤسسة اليوم الأربعاء، فإن الخدمات الإلكترونية التي وفّرتها على موقعها هي الخدمات المتعلقة بالاشتراك الاختياري في الضمان، وخدمة التقدم بطلب تخصيص راتب التقاعد المبكر أو الشيخوخة، وخدمة التقدم بطلب صرف بدل إجازة الأمومة وصرف راتب التعطل عن العمل، بالإضافة إلى خدمة الصرف من الرصيد الادخاري، وطلب الحصول على تعويض الدفعة الواحدة، إضافة إلى الخدمات المتعلقة بأوامر الدفاع، وكشف البيانات التفصيلي وخدمة الحصول على الكتب الرسمية (كتاب لمن يهمه الأمر).
وبيّنت المؤسسة أن كافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمنشآت هي شمول المنشآت، تعديل بيانات المنشأة، إرسال حركات السريان والإيقاف للعاملين، رواتب كانون الثاني، كتاب سقط سهواً، كتاب براءة ذمة، إشعار شكوى المرض المهني/ إصابة العمل، التبليغ الفوري عن وقوع إصابة العمل، طباعة كشوفات المؤمن عليهم الفعّالين، خدمات أوامر الدفاع.
وأوضحت المؤسسة أن الحصول على هذه الخدمات أصبح إلزامياً من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية، ولن تستقبل معاملات المراجعين المتعلقة بهذا الخصوص بفروعها المختلفة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى