إقتصاد

هيئة الاستثمار تبحث تعزيز التعاون مع كادبي الصناعية

التاج الإخباري -بحث رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني مع هيئة منطقة “كادبي” الصناعية، سبل تمكين وتعزيز الاستثمارات في المنطقة، ومقترحات تطوير المشاريع الجديدة.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزني، اليوم الثلاثاء ، مع رئيس هيئة مديري مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة “كادبي” الاستثمارية مازن قعوار ومدير عام منطقة “كادبي” الصناعية المهندس مهند شقم وعدد من مدراء الشركات الاستثمارية في المجموعة.
وأكد الوزني أن هيئة الاستثمار حريصة على متابعة المشاريع الاستثمارية القائمة في المملكة، للتعرف على طبيعة الاستثمار والمقترحات التي يقدمها المستثمرين لتطوير وتمكين والتوسع في استثماراتهم.
وأضاف، أن المستثمر يبحث عن بيئة استثمارية جاذبة وفرص استثمارية واعدة ذات عائد استثماري مُجدِ، لذلك اعدت هيئة الاستثمار ملفا خاصا في الفرص الاستثمارية الواعدة في العديد من القطاعات الاستثمارية المتنوعة وجرى تجميع هذه الفرص بالتشارك مع القطاعين العام والخاص، ووضعها على الخارطة الاستثمارية للمملكة بهدف الترويج لها من خلال الأدوات التي اعتمدتها هيئة الاستثمار ضمن خطتها الترويجية.
وعرض شقم موجزا عن “كادبي” ودورها في توفير بيئة جاذبة وآمنة في قلب الشرق الأوسط تستقطب المستثمرين المعنيين بالصناعات الدفاعية والعسكرية والصناعات المساندة لها وتطلعاتها لتعزيز سبل التعاون مع هيئة الاستثمار وتمثيلها في المحافل الدولية وتسويقها والعمل على تذليل التحديات التي ستساهم في جذب المزيد من الاستثمارات النوعية لـ”كادبي” كمنطقة حرة متخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية والصناعات المساندة.
وعلى هامش الزيارة، تجول الحضور في العديد من الاستثمارات القائمة في منطقة “كادبي” الصناعية.
من الجدير بالذكر أن منطقة “كادبي” الصناعية هي منطقة حرة صناعية خاصة وتعتبر الأولى في الشرق الأوسط والمختصة بالصناعات الدفاعية والعسكرية والصناعات المساندة لها وهي ترجمة لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في تعزيز دور القطاع الصناعي المتخصص والمتميز والهادف إلى استحداث فرص عمل للمواطن الأردني.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى