إقتصاد

السعودية تحدد موعد عودة موظفي القطاع العام لعملهم

التاج الإخباري – أعلنت المملكة العربية السعودية، عودة كافة موظفي القطاع العام لمقرات العمل اعتبارا من 30 أغسطس الجاري.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية “بالنظر في تقارير فريق العمل حول المؤشرات والمعطيات الصحية في مدن ومحافظات المملكة ستتم عودة موظفي القطاع العام كافة لمقرات العمل اعتباراً من يوم 30 أغسطس الجاري مع الالتزام بتطبيق البروتوكولات الوقائية في مقرات العمل.

وأفاد مصدر مسؤول بالوزارة وفق وكالة الأنباء السعودية”واس”،بأن لرئيس الجهة أو من يفوضه صلاحية تطبيق العمل عن بعد لعدد من موظفي الجهة، على أن يتم الامتثال للشروط التالية: أولا: ألا تتجاوز نسبة من يعملون عن بعد 25% من موظفي الجهة.

وأضاف المصدر، ثانيا: تمكين من يعملون عن بعد من أداء مهامهم من قبل الجهة الحكومية ، ثالثا: استمرار الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالعمل عن بعد وفق تصنيف المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، رابعا: يستمر حضور الموظفين وفق الدوام المرن ، خامسا: استمرار العمل بتعليق البصمة.

وشدد المصدر المسؤول على ضرورة الالتزام بتطبيق البرتوكولات الوقائية في مقرات العمل (القطاع العام) المنشورة على موقع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

جدير بالذكر أن السعودية سمحت بعودة موظفي القطاع العام لمقرات العمل بنسبة 50% في وقت سابق ثم زادت النسبة إلى 75%.

وزيّن اسم المملكة العربية السعودية قائمة مؤشرات تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال للعام 2019 / 2020، بالتزامن مع خطوات عملية بدأتها المملكة منذ 2017، لتعزيز القطاع الخاص غير النفطي، لتحقيق رؤية 2030.

وقالت وزارة المالية السعودية إن إجمالي إيراداتها المالية في الربع الثاني 2020، سجلت 140 مليار ريال (37.33 مليار دولار أمريكي).

وكشفت وزارة المالية السعودية قبل أسابيع، عن تفاصيل ميزانيتها للربع الثاني 2020 والنصف الأول لنفس العام، وبلغ إجمالي الإيرادات النفطية للمملكة في الربع الثاني من العام الجاري 95.7 مليار ريال (25.52 مليار دولار أمريكي).

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى