إقتصاد

المجلس الاستشاري للآثار يؤكد ضرورة توحيد قصص الأماكن الأثرية والسياحية

التاج الاخباري -أكد المجلس الاستشاري لدائرة الآثار العامة، ضرورة توحيد قصص الاماكن الاثرية والسياحية التي يرويها الادلاء السياحيين للزوار، واقرار روايات واضحة ومعتمدة من ذوي الاختصاص، وعرضها بكل الوسائل الحديثة التي تثير اهتمام المستمع او القارئ.
وبينت دائرة الآثار العامة في بيان اليوم الخميس، أنه خلال الإجتماع الثاني للمجلس الإستشاري الذي عقد برئاسة وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، قرر المجلس تشكيل لجنة متخصصة لمراجعة الروايات للمواقع التي تم حصرها من دائرة الاثار العامة على انها اهم مواقع اثرية وتراثية بالمملكة والتي تمثل محطات رئيسية للزوار والسياح.
وقالت إنه وخلال الإجتماع الذي حضره اعضاء المجلس وهم: الشريفة نوفة ناصر والمدير العام لدائرة الاثار يزيد عليان، والدكتور زيدان كفافي، والدكتور هاني هياجنة، والدكتورة ندى الروابدة، والدكتور بيرس كرسمان والدكتور طلال العكشة، والدكتور نزار الطرشان، وحنان دغمش، جرى مناقشة توصيات الاجتماع السابق وآليات تنفيذها، وموضوع ادارة المواقع الاثرية والسياحية وكيفية معالجة الالتباس الذي يشكله هذا الموضوع بفهم خصوصية المواقع الاثرية وضرورة وضع الشروط المرجعية الكافية لكل موقع.
واوضحت الدائرة، انه جرى الاتفاق على تشكيل لجنة متخصصة يشارك فيها كل الاطراف المعنية بقطاع التراث والاثار، لدراسة هذا الموضوع للخروج بالتوصيات المناسبة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى