إقتصاد

لجنة أردن رقمي تناقش برنامج التعاون

التاج الإخباري – عقدت لجنة “أردن رقمي”، في ملتقى أبو غزالة المعرفي، اليوم الأحد، اجتماعا برئاسة رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزالة العالمية، الدكتور طلال أبوغزالة، لوضع برنامج للتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في مجال التحول الرقمي الذي تنفذه الوزارة.
وبحث الاجتماع تنسيق الجهود في مجال التحول الرقمي والجهد الذي تقوم به وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، في ظل البحث الجاري لوضع برنامج تعاون مشترك بين الوزارة و”أبوغزالة العالمية” لدعم جهود الوزارة.
وخلال الاجتماع، أعلنت اللجنة دعمها للجهود التي تنفذها الوزارة، خاصة وأنها تتوافق مع أهداف اللجنة التي تشمل وضع الخطط والإجراءات التنفيذية ليصبح الأردن دولة ومجتمعا رقميا شاملا للحكومة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي والتعليم الرقمي وكافة جوانب الحياة كما هو مطلوب في التحول الرقمي.
وأكدت اللجنة استمرار أعمالها على هذا الأساس وبالتنسيق الكامل مع الجهود القائمة لإقامة شراكة حكومية مع القطاع الخاص واستعدادها من خلال ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي لتقديم كافة الخدمات والجهود من دراسات وتنظيم لقاءات ونشاطات تسهم في تحقيق هذه الأهداف.
وكانت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة قد أعلنت الاسبوع الماضي عن تغطية تكاليف شراء أجهزة حواسيب وتوزيعها بمعايير عادلة على طلبة المدارس غير المقتدرين، لتمكينهم من استخدامها لإتمام عملية التعلم عن بعد.
واشارت الوزارة إلى أن مجلس الوزراء وافق اخيرا على توفير مبلغ 57 مليونا و600 ألف دينار، على مدار خمس سنوات وبواقع 15 مليون دينار في السنة الأولى، وتخصيص المبلغ المتبقي في موازنة وزارة التربية والتعليم في السنوات القادمة، لتمكينها من شراء أجهزة الحواسيب التي تمثل البنية التحتية اللازمة لهذه الغاية.
وقالت الوزارة إن عملية الشراء ستجري بالتقسيط لخفض العبء على الخزينة في ظل الظروف الحالية، وتكليف لجنة العطاءات الخاصة بالتحول الرقمي في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بالسير في إجراءات الشراء والمفاوضة والتلزيم.
ووفقا للقرار، تعد هذه الاجهزة جزءا من البنية التحتية لوزارة التربية والتعليم، ويتم استردادها بعد الجائحة لتستخدم لبناء مختبرات الحواسيب في المدارس لتعليم المهارات الرقمية وإجراء الامتحانات المحوسبة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى