إقتصاد

البدء بمخالفة المنشآت والمواطنين غير الملتزمين بأمر الدفاع 11

التاج الإخباري – أغلقت فرق الرقابة التي تمثل عددا من الوزارات والمؤسسات الحكومية ، 21 منشأة وحررت 131 مخالفة بحق عدد من المنشآت المخالفة لأحكام التشريعات وغير الملتزمة بإجراءات الصحة والسلامة العامة والتي نص عليها أمر الدفاع رقم 11 الذي جرى تفعيل تطبيقه اعتبارا من يوم أمس السبت.
كما بدأت فرق الرقابة، بتحرير مخالفات بحق مواطنين لمخالفتهم أمر الدفاع المشار إليه وعدم الالتزام بإجراءات السلامة العامة. وقال وزير الصناعة والتجار والتموين رئيس لجنة استدامة سلاسل العمل والانتاج والتوريد إن فرق الرقابة نفذت أمس 15 جولة رقابية في المحافظات كافة، جرى خلالها زيارة 492 منشأة للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة.
وأضاف الحموري في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أنه جرى منذ يوم أمس تكثيف الرقابة على جميع المنشآت وتطبيق أوامر الدفاع والقرارات الحكومية الصادرة بهذا الشأن.
وأكد أهمية التزام المواطنين ومرتادي المحلات التجارية والمنشآت بالتباعد وارتداء الكمامات وإجراءات السلامة العامة حيث أن عمليات الرقابة التي تقوم بها جميع الوزارات والجهات الحكومية المعنية تشمل متابعة الالتزام بالتباعد بين مرتادي المنشآت وتوفير مستلزمات السلامة العامة بخاصة ارتداء الكمامات.
وتجاوز العدد الإجمالي للمنشآت التي جرت زيارتها من قبل لجان التفتيش المشتركة والجهات الرقابية المعنية للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأوامر الدفاع منذ فرض الحظر وحتى يوم أمس أكثر من 133ألف منشأة في مختلف مناطق المملكة جرى خلالها إغلاق حوالي 2800 منشأة نتيجة لعمليات الرقابة لمخالفتها اجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية والتشريعات وأوامر الدفاع.
وتنفذ الجولات الرقابية بمختلف المحافظات من قبل لجان رقابية من عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية مثل وزارات الصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والسياحة والادارة المحلية وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع وزارة الداخلية، إضافة إلى جولات خاصة تقوم بها العديد من تلك الجهات.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى