إقتصاد

الأسهم الأمريكية تغلق على تباين بفعل ضبابية الاقتصاد

التاج الأخباري -أغلقت الأسهم الأمريكية على تباين الجمعة، في ظل حالة الضبابية التي تحيط بالاقتصاد الأمريكي بعد فرض المزيد من إجراءات الإغلاق بسب تزايد إصابات فيروس كورونا.

وتباينت النتائج في بورصة وول ستريت، وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 34.3 نقطة، بما يعادل 0.12%، إلى 27931.02 نقطة، وأغلق المؤشر ستاندرد آند بورز منخفضا 0.58 نقطة، أو 0.02%، إلى 3372.85 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 23.20 نقطة، أو 0.21%، إلى 11019.30 نقطة.

واقترب المؤشر ستاندرد آند بورز من أعلى مستوياته عند الإغلاق، فقد جرى تداول المؤشر يومي الأربعاء والخميس لفترات وجيزة فوق مستوى الإغلاق القياسي الذي بلغه في 19 فبراير/ شباط عند 3386.15 نقطة، لكنه افتقد للزخم في تداولات الجمعة.

وعلى أساس أسبوعي، ربح ستاندرد آند بورز 0.6%، وتقدم داو 1.8%، وأضاف ناسداك 0.1%.

من ناحية اخرى، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سلسلة من التغريدات الجمعة أن البيت الأبيض يستعد لتقديم مساعدات على خلفية الضرر الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي يتعثر فيه إقرار تشريع بالكونجرس، قائلا إن إدارته تسرع الخطى لإرسال أموال إلى الأسر وحكومات الولايات والمحلية والشركات.

وكتب أنه أصدر توجيهات لوزير الخزانة ستيفن منوتشين للاستعداد لإرسال مدفوعات مباشرة إلى جميع الأمريكيين، وأنه على استعداد لجعل وزارة الخزانة وإدارة الأعمال الصغيرة ترسل المزيد من الأموال بموجب برنامج حماية الوظائف في إطار ما سمح به تشريع سابق.

وقال أيضا إنه مستعد لإرسال “مزيد من الأموال لحكومات الولايات والمحلية”، لكنه لم يحدد هيئة أو آلية. وكان يذيل كل تغريدة بالقول “الديمقراطيون يقفون في وجه هذا”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى