إقتصاداهم الاخبار

العراق: الأولوية في إعادة الإعمار للمقاول والمستشار الأردني

التاج الإخباري – بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش ونظيرته العراقية نازنين شيخ محمد سبل تعزيز العلاقات الأردنية العراقية في مجال قطاع الإنشاءات والبنية التحتية والاسكان ومشاركة المقاولين والاستشاريين الاردنيين، في عملية إعادة الاعمار في العراق.

وعرض العموش في الإجتماع الذي عقده عن بعد مع الوزيرة العراقية استعداد الأردن لتقديم كل تعاون وتنسيق مع الحكومة العراقية للاستفادة من الخبرات الهندسية الإنشائية الأردنية وامكانية فتح الأسواق العراقية أمام المقاول والمستشار الاردني، لافتا إلى إمكانية إصدار الكفالات من البنك المركزي كضمانة إضافية من المقاول والمستشار الأردني لحسن سير وتنفيذ المشاريع في العراق الشقيق.

وبين العموش أهمية صياغة اتفاق بين البلدين لتوحيد الأمور العقدية والتنظيمية، بشكل يضبط قطاع الإنشاءات الأردني ويمنحه ميزة إضافية تعزز الثقة بالشركات الأردنية في القطاع الهندسي وقطاع المقاولات لتعزيز تنافسيته في الأسواق الإقليمية والعالمية.

من جهتها أكدت الوزيرة العراقية حرص بلادها على تعزيز وتمتين العلاقات مع الأردن في مختلف المجالات بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين ويمكنهما من الاستفادة من الفرص المتبادلة ونقل الخبرات فيما بينهما.

وقالت إن الموقع الجغرافي والعلاقات السياسية وروابط الأخوة تمنح الالوية للمقاول والمستشار الاردني، خصوصا في ضوء تميزهم وامتلاكهم لقدرات وخبرات كبيرة.

واتفق الطرفان على التنسيق المستمر وإدامة قنوات التواصل لبحث كافة القضايا المشتركة وتذليل أية عقبات تواجه سعي البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية.

المصدر (وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى