إقتصاد

اتصالات الإماراتية توزع أرباح الربع الثاني

التاج الاخباري – أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات “اتصالات” عن توزيع الأرباح المرحلية بواقع 15 فلسا للسهم عن الربع الثاني من عام 2020، وذلك اعتبارا من تاريخ 11 أغسطس/آب الجاري من خلال سوق أبوظبي للأوراق المالية الوكيل الحصري لتوزيع أرباح الشركات المدرجة .

وأكدت المجموعة، في بيان أصدرته الإثنين، أن تاريخ إغلاق سجل الأرباح عن الربع الثاني من العام 2020 سيتم بتاريخ الإثنين، 3 أغسطس/آب الجاري علما بأن تاريخ آخر يوم شراء لاستحقاق الأرباح كان يوم 29 يوليو/ تموز الماضي. وسيتم توزيع الأرباح على المساهمين عن طريق إيداعها في حساباتهم البنكية لذا فإنه يستوجب على المساهمين لكي يتسنى لهم استلامها تحديث البيانات البنكية وذلك إما عن طريق تطبيق سهمي للمساهمين المودعة أسهمهم من خلال سوق أبوظبي أو من خلال فروع بنك أبوظبي الأول للمساهمين غير المودعة أسهمهم من خلال السوق. ويجب على المساهمين لتحديث بياناتهم إبراز شهادة أسهم اتصالات الخاصة بهم ورسالة بنكية تفيد برقم الحساب الدولي الخاص بالمساهم بالإضافة إلى بطاقة الهوية وخلاصة القيد وجواز السفر.

العين الإخبارية اقتصاد “اتصالات” الإماراتية توزع أرباح الربع الثاني من 2020 العين الإخبارية – وكالات الإثنين 2020/8/3 09:18 م بتوقيت أبوظبي مجموعة الإمارات للاتصالات مجموعة الإمارات للاتصالات https://al-ain.com/article/etisalat-uae-distributes-profits-second-quarter أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات “اتصالات” عن توزيع الأرباح المرحلية بواقع 15 فلسا للسهم عن الربع الثاني من عام 2020، وذلك اعتبارا من تاريخ 11 أغسطس/آب الجاري من خلال سوق أبوظبي للأوراق المالية الوكيل الحصري لتوزيع أرباح الشركات المدرجة . 5.66 مليار درهم إيرادات “الإمارات للاتصالات المتكاملة” في 6 أشهر وأكدت المجموعة، في بيان أصدرته الإثنين، أن تاريخ إغلاق سجل الأرباح عن الربع الثاني من العام 2020 سيتم بتاريخ الإثنين، 3 أغسطس/آب الجاري علما بأن تاريخ آخر يوم شراء لاستحقاق الأرباح كان يوم 29 يوليو/ تموز الماضي. وسيتم توزيع الأرباح على المساهمين عن طريق إيداعها في حساباتهم البنكية لذا فإنه يستوجب على المساهمين لكي يتسنى لهم استلامها تحديث البيانات البنكية وذلك إما عن طريق تطبيق سهمي للمساهمين المودعة أسهمهم من خلال سوق أبوظبي أو من خلال فروع بنك أبوظبي الأول للمساهمين غير المودعة أسهمهم من خلال السوق. ويجب على المساهمين لتحديث بياناتهم إبراز شهادة أسهم اتصالات الخاصة بهم ورسالة بنكية تفيد برقم الحساب الدولي الخاص بالمساهم بالإضافة إلى بطاقة الهوية وخلاصة القيد وجواز السفر. “اتصالات الإماراتية” توزع أرباحا نقدية عن الربع الأول من 2020 وفي الربع الأول من 2020، قامت مجموعة “اتصالات الإمارات” بتوزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين بنسبة 25%، ما يعادل 25 فلسا للسهم من رأس المال عن العام الجاري وحققت مجموعة “اتصالات الإماراتية” أرباحا صافية موحدة بلغت 8.7 مليار درهم خلال عام 2019، في حين وصلت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 26.4 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت 2% وهامش نسبته 51%. وأوصى مجلس إدارة مجموعة “اتصالات” بتوزيع أرباح بقيمة 40 فلسا للسهم الواحد عن النصف الثاني من عام 2019، وهو ما يمثل توزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة 80 فلسا عن السنة الكاملة وتوزيع أرباح بنسبة 80%. ووصلت الإيرادات الموحدة للمجموعة لعام 2019 إلى 52.2 مليار درهم، في حين بلغت الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 8.7 مليار درهم، ونسبة نمو سنوية بلغت 1% مقارنة مع العام الماضي، فيما وصل إجمالي قاعدة مشتركي “مجموعة اتصالات” إلى 149 مليون مشترك، وهو ما يمثل زيادة سنوية بلغت 6%.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى