إقتصاد

محطات براكة الإماراتية.. عصر جديد من الطاقة النظيفة

التاج الاخباري -تستهدف دولة الإمارات العربية المتحدة توفير 25% من احتياجاتها من الكهرباء الآمنة والموثوقة والصديقة للبيئة من محطة براكة للطاقة النووية، وذلك بعد التشغيل التام للمحطات.

ووفقا للموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، فإن المؤسسة عملت على إنشاء 4 محطات للطاقة النووية السلمية ضمن مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بأبوظبي.

وأعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، السبت، تحقيق إنجاز تاريخي، تمثل في نجاح شركة نواة للطاقة التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية في إتمام عملية بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى.

وتقع محطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، وتطل على الخليج العربي وتبعد نحو 53 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس.

وستوفر مفاعلات الطاقة المتقدمة الأربعة (APR1400) في محطة براكة نحو ربع احتياجات الإمارات من الكهرباء عند التشغيل التام للمحطات.

وبدأت الأعمال الإنشائية في المحطة في يوليو/تموز 2012 بعد الحصول على الرخصة الإنشائية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وشهادة عدم الممانعة من هيئة البيئة–أبوظبي.

المصدر :وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى