إقتصاد

حماده: تمديد ساعات العمل يحسن النشاط التجاري

التاج الإخباري – ثمن ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حماده قرار وزير الصناعة والتجارة والتموين تمديد ساعات العمل لجميع الانشطة الأقتصادية لغاية الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

قال حماده في بيان صحفي اليوم الخميس ان قرار التمديد والبدء بتطبيق حظر التجول للمواطنين بعد الساعة الثانية سيحسن أداء مختلف القطاعات الاقتصادية ويمكن المواطنين من التزود بمستلزمات واحتياجات العيد لاسيما من الملابس والحلويات ومختلف المواد الغذائية.

لفت حماده الى ان موسم العيد يشكل فرصة للقطاعات التجارية لتعويض فترات الركود والإغلاقات التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية .

اكد ان قرار تمديد ساعات العمل سينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وحركة السوق، داعيا الى ضرورة تمديد أوقات عمل المطاعم والمحال التجارية بحيث تكون على مدار الساعة بهدف تحريك الاسواق وحركة السياحة الداخلية بالمملكة بخاصة خلال فصل الصيف.

بين حماده ان السياحة الداخلية تنتعش في موسم الصيف الامر الذي يتطلب تمديد ساعات العمل لتعود بالأثر الايجابي على مختلف القطاعات الاقتصادية، موضحا ان الطلب على مستلزمات العيد من الحلويات وكعك العيد بدأ يتحسن ويشهد انتعاشا ملحوظات في الأسواق.

أن قطاع المواد الغذائية يشكل 30 بالمئة من حجم القطاع التجاري بعدد أكثر من 50 ألف منشأة كبيرة وصغيرة بعموم المملكة يعمل فيها ما يقارب 250 ألف عامل.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى