إقتصاد

تراجع أسعار النفط عالمياً

التاج الإخباري – تذبذبت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الخميس، مع ميل للتراجع، بعد مخرجات دون توقعات السوق، لاجتماع عقده تحالف “أوبك +” قبل يوم.

وقال بيان صادر عن منظمة البلدان المنتجة للنفط “أوبك”، إن التحالف قرر مواصلة تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا، لحين عقد اجتماع في 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

كانت الأسواق تتوقع تخفيف قيود الإنتاج بأكثر من الكمية المقرة، وسط ضغوط فرضها الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أسبوعين، طالب فيها التحالف بزيادة أكبر في الإنتاج.

وعند الساعة (07:15 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني، بنسبة 0.09 بالمئة أو 6 سنتات، إلى 71.51 دولارا للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر بنسبة 0.12 بالمئة أو 8 سنتات، إلى 68.50 دولارا للبرميل.

وضغطت بيانات صينية صدرت، الأربعاء، على أسعار النفط، بإعلان مؤسسة “كايشين” للبيانات الاقتصادية، انكماش مؤشر مديري مشتريات التصنيع خلال أغسطس/ آب الماضي، في مؤشر سلبي على الطلب المحلي والخارجي على الصناعات المحلية في البلاد. الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى