أخبار الأردنإقتصاد

حرتوقه: تمكين الاستثمارات وجذبها أولوية قصوى

التاج الإخباري – ضمن احتفالات المملكة بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية، كرم رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه الرؤساء والمدراء التنفيذيين والأمناء العامين السابقين الذين تولوا إدارة مؤسسة تشجيع الاستثمار وهيئة الاستثمار، وذلك تقديراً لجهودهم واسهاماتهم المميزة في المسيرة الاقتصادية والإستثمارية في المملكة.

رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة حرتوقه قال إن مناسبة إحتفالات المملكة بالمئوية هي مناسبة وطنية كبيرة في وجدان الأردنيين، تحكي قصة وطن بُني بإرادة وعزم القيادة الهاشمية والشعب الأردني، عبر مراحل النشأة والتطوير والبناء والازدهار.


وأكد في كلمته، السبت، أن إدارة الملف الاستثماري وجذب الاستثمارات وتمكين القائم منها يعتبر أولوية قصوى للأردن نظراً لأهميته ودوره الكبير في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، والنفاذ إلى الاسواق العالمية وزيادة قدرته التنافسية وتوفير فرص عمل ذات قيمة مضافة تساهم في خفض نسبة البطالة، وتحسين مستوى الدخل القومي للأفراد.

وأضاف أن الملف الاستثماري تصدر أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث ركز جلالته خلال زياراته ولقاءاته مع مختلف الفعاليات داخلياً وخارجياً على النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال استقطاب الشركات العالمية، كما أن جلالة الملك عبد الله الثاني حدد زيادة الاستثمار في المملكة كهدف وطني، حيث أن الاستثمار الأجنبي المباشر إلى جانب الاستثمار المحلي يشكلان المحرك الأضمن لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرض حرتوقه خلال الحفل أهم الخطوات التي اتخذتها الحكومات الأردنية وهيئة الاستثمار في تحسين واقع البيئة الاستثمارية في المملكة، وخطة عمل هيئة الاستثمار للمحافظة على تدفق الاستثمار خلال الأعوام القادمة، مؤكداً على حرص كافة الكوادر في هيئة الاستثمار على خدمة العملية الاستثمارية تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية بما يضمن نجاحها واستمرارها وجعل الأردن بؤرة لاستقطاب الاستثمارات في مختلف المجالات ومن شتى الجنسيات.

ومن الجدير بالذكر أن الرؤساء الذين تم تكريمهم خلال الحفل الذي أقامته هيئة الاستثمار هم: الدكتور طالب الرفاعي، الدكتور منتصر العقلة، المرحوم عاصم الهنداوي، ريم بدران، الدكتور معن النسور، المهندس ناصر الصناع، السيد سامر عصفور، المهندس ثابت الور، مهند شحادة، الدكتور خالد الوزني، موفق أبو عاقولة/ أمين عام، الدكتور مخلد العمري/ أمين عام.

كما تم تكريم شركاء هيئة الاستثمار في هذا الحفل لدعمهم و تعاونهم المستمر مع هيئة الاستثمار وهم: أمين أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، ورئيس غرفة صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ورئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، والدكتور عدلي قندح لتأليفه كتاب بعنوان مئة عام من الاستثمار في المملكة بالتعاون مع وزارة الثقافة.

كما تم تكريم عدد من مدراء هيئة الاستثمار الذين أحيلوا للتقاعد هذا العام وكل من المستشار المهندس مرعي إبداح ومدير ترويج الصادرات والمعارض السيد غيث البكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى