إقتصاد

عرض فرص الاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات على قطر واليونان

التاج الاخباري-عرض ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن، المهندس هيثم الرواجبة، لفرص ومزايا الاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالمملكة على رجال أعمال قطريين ويونانيين.
وقال الرواجبة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن غرفة تجارة الأردن شاركت باجتماع مشترك عبر تقنية الاتصال المرئي مع رجال أعمال قطريين ويونانيين حول فرص الاستثمار وتعزيز التعاون بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأضاف أن الأردن يعد رائدا إقليميا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويوفر فرصة فريدة للمستثمرين والشركات للنمو المستدام والتنافس وتصدير المنتجات لأسوق المنطقة.
وبين أن الأردن يملك بيئة استثمارية جاذبة بقطاع تكنولوجيا المعلومات ويقدم حوافزا ومزايا عبر إعفاءات ضريبية وبنية تحتية متطورة وبهدف أن يصبح مركزا إقليما بالمنطقة في مجال الاقتصاد الرقمي.
ودعا أصحاب الأعمال القطريين واليونانيين للاستثمار بالمملكة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والريادة والاستفادة من توفر الأيدي العاملة المؤهلة والمدربة والقادرة على تلبية احتياجات الشركات المتخصصة بهذا القطاع بخاصة في مجالات تطوير البرمجيات وإنترنت الأشياء، والواقع الافتراضي، ومراكز الاتصال والخدمات المالية والمصرفية.
وأشار المهندس الرواجبة إلى أهمية الاستثمارات وبناء شراكات في مجال الذكاء الاصطناعي الذي سيوفر فرصا استثمارية واسعة ويعمل على حل العديد من المشاكل وزيادة الانتاجية وتحسين الخدمات.
وأكد أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد جزءا أساسيا وركيزة للأمن الوطني في أي دولة؛ فقد أثبت قدرات عالية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد سواء لجهة دعم مكافحة الوباء أو تسهيل أعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين في مختلف دول العالم.
وبحسب الرواجبة، جرى خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة لضمان تعزيز زيادة التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة، مبينا أن غرفة تجارة الأردن بحكم أنها المظلة الأولى للقطاع التجاري على استعداد للتعاون وتبادل الخبرات وتقديم المعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة بهذا القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى