ثقافة وفن

ممثلات الدراما المصرية يتجهن للغناء

التاج الإخباري – يشهد سوق الدراما المصرية، كسادا كبيرا في السنوات الأخيرة، حيث قل عدد المسلسلات المنتجة، وأصبحت فرص العمل فيها محددودة، وربما كان هذا الكساد هو سبب اتجاه عدد من الممثلات إلى الغناء.

حيث أعلنت آيتن عامر عن تسجيل أغنية منفردة لأول مرة، وبالرغم من غناء أيتن أحيانا في بعض أعمالها الفنية، لكنها لم تكن متميزة وملفتة لدرجة تسجيل أغنية سينجل، حيث كانت تغني كممثلة تستطيع الغناء، ولكن ليست كمطربة.

لقاء الخميسي، أيضا قررت اقتحام مجال الغناء، وقالت إنها ستبتعد لفترة عن التمثيل من أجل خوض التجربة الغنائية، مؤكدة أن موهبتها الأصلية هي «الغناء» وليس التمثيل، وقدمت حفلا مع فرقة فؤاد ومنيب في مكتبة الإسكندرية، ثم عادت وشاركت الفرقة في حفل في ساقية الصاوي، وهي تعمل حاليا على تكوين الفرقة الموسيقية الخاصة بها، على أن يتولى شقيقها المؤلف الموسيقي هيثم الخميسي مسؤوليتها بجانب الإشراف الفني على الألبوم، حيث أعد مجموعة من الأغنيات كُتبت خصيصاً لشقيقته في الألبوم.

وأشارت لقاء الخميسي، إلى أنها كانت تحلم في الغناء، وحينما ذهبت لأحد المنتجين، من أجل تقديم موهبتها كمطربة، نصحها بالتمثيل وأصر على اقناعها، فابتعدت عن الغناء، لفترة طويلة، ولكنها لم تتخل عن حلمها وتسعى لتحقيقه.

أما سمية الخشاب، التي أعلنت مؤخرا عن تحضير عدد من الأغاني السينجل، فهي تراودها فكرة الغناء كل فترة، رغم أنها لم تنجح في التجارب التي قدمتها في مجال الغناء، وقد أكدت أنها جاءت من الإسكندرية للقاهرة لكي تغني، ولكنها نجحت في عالم التمثيل وقدمت عددا من المسلسلات مثل «الحقيقة والسراب» و«يا أنا يا أنت» و«الضوء الشارد» ومن أهم أفلامها «حين ميسرة» و«عمارة يعقوبيان». وبعدها اتجهت للغناء وبالفعل قدمت ألبوما كاملا بعنوان «عايزاك كده» ثم اتجهت لتقديم الأغانى الخليجية وخاصة لأن جمهورها كبير في دول الخليج وآخر أغنياتها في اللهجة الخليجية «يا مسكين» من كلمات أسير الرياض وألحان محمود الخيامي وتوزيع مدحت خميس وقام بإخراج الكليب رندا قديح.

أما مع روبي فالأمر مختلف، فهي بدأت بالفعل كمطربة، وعرفها الجمهور من خلال عدد من الأغاني مثل «ليه بيداري» و«أنا كل ما أقوله آه» وبعد ذلك تركت مجال الغناء تماما، واتجهت للتمثيل، وقدمت عددا من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة، قبل أن تقرر مرة أخرى العودة للغناء والجمع بينه وبين التمثيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى