ثقافة وفن

منع اصدار تصاريح اقامة اي حفلات غنائية لمحمد رمضان

التاج الإخباري – قضت محكمة مصرية، الأحد، بعدم قبول دعوى تطالب بمنع إصدار تصاريح إقامة أي حفلات غنائية للممثل المثير للجدل محمد رمضان.

وكان المحامي، سمير صبري، قد رفع دعوى ضد نقيب الموسيقيين، يطالب فيها بإلزامه بعدم إصدار أى تصاريح للممثل، محمد رمضان، لإحياء أى حفلات غنائية بعد حفل مثير للجدل عقد في الساحل الشمالي في 2019.

وأطل رمضان في هذا الحفل الاستعراضي بعدة إطلالات كان بعضها بملابس شفافة ومرة أخرى قام بخلع “الجاكيت” وهو يحمل رشاشا في يديه، وهو ما أثار الكثير من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الدعوى إن “كلمة الفن هى دلالة على المهارات المستخدمة لإنتاج أشياء تحمل قيمة جمالية، على تعريفة فمن ضمن التعريفات أن الفنّ (مهارة – حرفة – خبرة – إبداع – حدس – محاكاة)”.

وأضافت الدعوى “أن طريق الفن الهابط الذى ضاع فيه شبابنا طوال السنوات الأخيرة لابد أن تكون نهايته المخدرات وتخريب الوجدان وهى أكبر خطيئة يمكن أن ترتكب فى حق شعب”.

وكان قد صدر قرار من نقابة المهن الموسيقية في فبراير الماضي بمنع مطربي المهرجانات من العمل، وعدم إصدار تصاريح بالغناء لهم داخل المنشآت السياحية والملاهي الليلية، ليشمل بذلك النجم رمضان.

لكن رمضان يتباهى من وقت لآخر بأن أغانيه تحقق أرقام مشاهدات قياسية.

ونشر رمضان، الأحد، على حسابه على انستغرام أن كليب أغنيته الجديدة “مصباح علاء الدين”، أصبحت الأكثر تداولا على موقع “يوتيوب”، محققة أكثر من 600 ألف مشاهدة.

أعلن رمضان، استئناف تصوير مشاهده في مسلسل “موسى”، بعد قرار نقابة الممثلين حفظ التحقيقات على خلفية أزمة التقاطه صورا مع مغن إسرائيلي في دولة الإمارات، ما أثار الكثير من الجدل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى