اهم الاخبارثقافة وفن

الطويسي: تخصيص يوم من كل عام للاحتفال بالعلم الأردني

التاج الإخباري – أكد وزير الثقافة د.باسم الطويسي، خلال المؤتمر الصحفي المخصص لإطلاق الخطة التنفيذية لاحتفالية مئوية الدولة، أن الحكومة من عدة اشهر بدأت التحضير لهذه الخطة وستتضمن الجوانب المجتمعية العامة والثقافية والاتصالية، لافتاً الى ان هذه الخطة تتمثل بالالهام كيف بنوا اجدادنا هذه الدولة وننظر للمئوية الثانية بكل ثقة.

وأضاف الطويسي ان قصة الدولة الاردنية تعتبر قصة نجاح ونقدم بعد 100 عام نموذجا ونحن اليوم امام دولة ناضجة ، لافتا الى ان هذه المناسبة، مبينا ان الاحتفالية تتضمن ثلاثة محاور ابرزها قوة ترابط الاردنيين والاستمرارية السياسية.

وبين ان اهداف الخطة تجسيد المحطات البارزة وتحفيز الشباب على الابتكار، وهذه الاهداف ترتبط باهداف مجتمعية وسنربط المجتمعات بها، مشيراً لدينا احتفالات كبرى و5 محاور و200 إصدار كتب و6 مهرجانات مخصصة،.
“ستضمن مشاريع وطنية سيعلن عنها بمناسبة المئوية، والبناء الرمزي، ومن بينها الشعار الذي تم الاعلان عنه والذي سيعتبر ختم للجوازات، وسيتم تخصيص يوم للعلم للاحتفال به في كل عام بتاريخ 14-4

يذكر أن الاحتفاليّة ستشمل على برامج ثقافيّة وإعلاميّة وإبداعيّة تحتفي بالمنجز الأردني في مجالات عديدة شاهدة على مراحل التأسيس والبناء ومرحلة تعزيز النهضة والتقدّم التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في العهد الرابع للمملكة الأردنيّة الهاشميّة.

وتشكل مئوية الدولة مناسبة تاريخية لتعزيز الشعور الوطني، من خلال العمل المؤسسي وفق مسارات متعددة لتوثيق مسيرة الدولة الأردنيّة في مختلف المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة وإحياء المحطات البارزة والرموز الوطنيّة في أعمال ثقافية وفنيّة، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات شبابية لاستشراف المستقبل.

يشار إلى أنّ اللجنة العليا لاحتفاليّة مئوية الدولة الأردنية التي يرأسها رئيس الوزراء وتضمّ عددا من الوزارات والمؤسسات قد أقرت خطة تنفيذية لاحتفاليّة مئوية تأسيس الدولة الأردنيّة استمر العمل على إعداد محاورها ونشاطاتها لستة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى