ثقافة وفن

السعودية تنفي عدم عرض فيلم باربي

فيلم "باربي" يثير الجدل حول منع عرضه والسعودية توضح

التاج الإخباري – مازال الجدل حول عرض فيلم باربي في المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية قائماً إلى الآن حيث نفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية حول الشائعات الأخيرة الخاصة بإلغاء عرض الفيلم في السعودية.

فيلم باربي في المملكة العربية السعودية

كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية عن ما تردد مؤخرا حول عدم عرض فيلم باربي في السعودية، قائلة إنه فقد تم تأجيل عرضه في دور السينما، إلى 31 أغسطس المقبل.

حيث قال المشرف العام على وحدة تصنيف الأفلام السينمائية، نواف السبهان، أن كل الشائعات التي ترددت مؤخراُ حول منع عرض الفيلم داخل المملكة العربية السعودية ليس لها أساس من الصحة وأنه فقط تم تأجيل الفيلم إلى أخر شهر أغسطس الجاري، وهذا القرار لم يشمل به السعودية فقط بل كافة دول الخليج ومصر.

السعودية تنفي عدم عرض فيلم باربي

حيث أكد خلال التصريحات الخاصة به لـ "إندبندنت عربية"، "أن الهيئة طلبت بعض التعديلات على نسخة الفيلم التي ستعرض محلياً، ولكن الطلب قوبل بالرفض من منتجيه، "فيما نسعى إلى تعديل مع موزع الفيلم داخلياً للوصول إلى نسخة مرضية للجميع بحيث تكون مناسبة للعرض في دور السينما".

وأكمل حديثه "أن عمل الوحدة يقوم على مراجعة كل فيلم قبل عرضه السينمائي في البلاد، ووضع الملاحظات عليه حال وجدت، كما يوضع التصنيف العمري له".

حيث تصدر في الآونة الأخيرة خبر إلغاء السعودية عرض فيلم باربي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا موقع التدوينات "إكس تويتر سابقاً"، وزعم البعض أن الفيلم يحمل مجموعة من القصص الخاصة بالأشخاص المثلين، بالإضافة إلى مشاهد الرومانسية بيم باربي وكين والتي هي غير لائقة مع مجتمعاتنا العربية ومخالفة للعادات المجتمعية داخل المملكة.

قصة الدمية باربي

تجور أحداث فيلم باربي حول دمية باربي الجميلة التي تعيش في مدينة باربيلاند، حيث يتم طردها من المدينة من قبل السكان لأنها غير مثالية، فتخطط لإثبات جدارتها وأنها تستحق العيش داخل هذا المجتمع.

حيث قررت الانطلاق في مغامرة حقيقية، ولكنها تواجه العديد من التحديات والصعاب في العالم الخارجي، ولكنها لن تستلم وتسعى إلى تحقيق أحلامها.

وما زال فيلم باربي يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما العالمية، حيث وصل إلى قائمة الأفلام الأعلى تحقيقاً للإيرادات خلال عام 2023، فتخطى الفيلم إلى الآن حاجز 700 ميلون دولار في شباك التذاكر بالرغم من المزيد من الانتقادات التي وجهت له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى