مقالات

رجال عززوا البناء …معالي السيد مالك حداد ..

التاج الإخبارينضال الثبيتات العمرو

في عام 2007 استلم معالي مالك حداد منصب المدير العام لشركة جت حيث كان عدد العاملين في الشركة لا يتجاوز 350 موظفاً، والان بعد التوسع في مجال النقل العام في الاردن اصبح عدد العاملين في الشركة اكثر من 800 موظفا.

قام معالي مالك حداد على فتح مجالات عدة في قطاع النقل العام من خلال مساعدة الحكومة ووزارة النقل في العمل على تقليص المشكلة الحقيقية لقطاع النقل العام، ألا وهي الملكية الفردية للقطاع من خلال شراء خطوط جديدة لشركة جت بإشراف وزارة النقل وهيئة النقل البري.

واذكر انه أول اردني يحصل على لقب رئيس قطاع النقل العربي التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية ولغاية الآن، ويعد تقلده لهذا اللقب مفخرة للدولة بين الدول العربية.

وعلى سيرة الفخر كان معالي مالك حداد أول اردني يحصل على شهادة الجدارة المهنية في النقل CPC من اكاديمية IRU في سويسرا.

وهو حاصل على افضل شخصية سياحية لعام 2015 / 2019 حسب استطلاع الاردن السياحية، وهو صاحب فكرة (City Tour Bus) الحافلات المكشوفة الى الاردن وتنفيذها للسياح الافراد للتعرف على المدن الاردنية مثل عمان والعقبة ومأدبا.

ويحمل منصب رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي للنقل البري ولغاية الان.

ولما له من خبرة طويلة في مجال المسؤولية الاجتماعية في بلادنا حيث سخّرة هذه الخبرة بوضع موازنة خاصة في شركة جت هدفها الاول هو التكافل الاجتماعي ويشهد على ذلك كافة المؤسسات المجتمعية في الوطن.

جاحدٌ من يُنكر  لمالك حداد، عدة محاضرات قيمة في مجال تطوير منظومة النقل العام في الاردن.

من كان صاحب فكرة ربط النقل العام بالبيئة من خلال استعمال الحافلات الكهربائية للحد من الانبعاثات الكربونية وتوفير الطاقة ومحاولة منع تفاقم مشكلة الازدحامات المرورية والتقليل من حوادث السير؟ لمن لا يعرف فهو السيد مالك حداد.

هل تعلمون بأن السيد مالك حداد هو رئيس مجلس امناء مركز الحِرَف الاردنية (الايدي) والذي يخدم اكثر من خمسون فتاة تعمل في بيتها (حرف يدوية).

اسألوا عن بطاقات التنقل المجانية عبر المحافظات لمرضى السرطان من قبل شركة جت!!! وما دور السيد مالك حداد في هذا الموضوع.

هل انتم على معرفة بمن تبرع بحافلات وعددها 35 حافلة على مدار عشرة سنوات مضت للجمعيات الخيرية والنوادي الرياضية… هو السيد مالك حداد.

لا بد انكم تتذكرون ظروف الجائحة التي أصابت العالم، وحاجة الوطن الاقتصادية لتوفير ما يمكن توفيره للمواطنين من خلال صندوق همة وطن، هل تعلمون بأن الشركة الوحيدة في قطاع النقل العام التي تبرعت لصندوق همة وطن اثناء الجائحة هي شركة جت بإدارة المدير العام الأردني مالك حداد، وهي الشركة الوحيدة في قطاع النقل العام التي قدمت وساهمت في مساعدة مركز الازمات والقوات المسلحة ووضع كافة آليات الشركة تحت تصرف الحكومة والقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية.

مثل هذه الشخصية الاردنية المعززة لإنجاز الرعيل الأول وتطور مؤسسات الدولة وتسعى لرفعة سمعة الوطن لا بد للأجيال القادمة ان تتعرف عليها حق المعرفة.

في إحدى لقاءاتي مع معالي ابو مراد سألته يبلغ عدد الموظفين لديك قرابة الالف موظف هل ممكن ان تُسرّح عدد منهم خلال جائحة كورونا للوضع الاقتصادي المتردي عالمياً؟

كانت الإجابة بمثابة عنوان وطني بالنسبة لي … ومفادها … (( ما لدينا في الشركة هم 800 عائلة يا نضال، كيف لي أن اقطع أرزاق ابناء وطني نحن أبناء عائلة واحدة، وما بتسوى عندي الدنيا كلها ان أُسرّح اي موظف وتالي الليل يدعي عليّه ويقول حسبي الله ونعم الوكيل)).. 

مالك حداد .. هذا الأردني قدّم ويقدِّم وسيقدّم كل ما هو داعم ومطور لهذا الوطن في قطاع اختصاصه، كيف لا وهو يقول أستقي أفكاري ومقترحاتي لتطوير الشركة والقطاع من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وانتمائي ووفائي لوطني، وهناك المزيد علينا القيام به من أجل الله الوطن المليك.

* ملاحظة … 

لم يُطلب مني كتابة هذه المادة، وكتابتها ونشرها اجتهاد شخصي، لإعطاء كل ذي حقٍ جزء من حقه، فكأردني يحق لي الاعتزاز بأبناء الوطن الأوفياء المحافظين على مؤسساته ومقدراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى