اهم الاخبارثقافة وفن

تضامن إعلامي وشعبي مع الفنان محمد عساف

دعت عدة شخصيات إعلامية عربية وفعاليات شعبية عن نصرة الفنان الفلسطيني محمد عساف نتيجة للهجمة الشرسة التي يتعرض إليها ، واعتبر نشطاء على موقع تويتر ان الهجمة الشرسة التي تستهدف صوت فلسطين هي هجمة ممنهجه هدفها إسكات كافة الأصوات التي تنادي بنصرة الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف

وعلى اثر هذه الهجمة الصهيونية التي يتعرض لها الفنان محمد عساف رد قائلا من خلال صفحاته الرسمية على كافة مواقع التواصل الاجتماعي .

أن القرار الإسرائيلي ” لن يثنيه عن حب بلاده والتمسك بالقيم الوطنية الفلسطينية والتغني بھا في كافة المحافل” ، واعتبر عساف أن القرار ما هو إلا “استمرار لسياسات القمع وكبح الحريات التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأكّدت مصادر صحفية عبرية أنّ إسرائيل قررت سحب تصريح الدخول لأراضيها من النجم والفنان الفلسطيني وسفير الشباب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) محمد عسّاف. ونقلت صحية (معاريف) الإسرائيلية عن عضو الكنيست الإسرائيلي، آفي ديختر، قوله إنّ القرار جاء بعد عدة أشهر عمل خلالها مركز “بادين لدراسات الشرق الأوسط” على كشف أنشطة محمد عساف.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنّ عساف ظهر في مقاطع فيديو يمدح الشهداء ويدعو للنضال ضد إسرائيل، الأمر الذي دفع إسرائيل لاتخاذ القرار. وأشارت الصحيفة، إلى أنه على الرغم من أن إسرائيل لن تمنع محمد عساف من دخول الضفة الغربية؛ إلا أنها تعمل مع “أونروا” لوقف أنشطته معها، لافتةً إلى أنه سيتم العمل مع الإمارات من أجل منع أنشطة عساف

وعبّر مئات المغردين الإعلاميين عن تضامنهم مع عساف ضد هذا القرار، مؤكدين أنّ الأخير ابن فلسطين وصوتها إلى العالم، وأطلقوا هاشتاغ داعماً له ” كلنا محمد عساف ” ليتحول الأمر الى تضامن شعبي عربي مطلقين الاف التغريدات، واستعانوا بصور لعساف ومقطع من أغاني ” علّي الكوفية ” و أنا دمي فلسطيني ” ، مؤكدين أنّ لا شيء سيقف أمام وصول صوته الفلسطيني إلى أنحاء العالم الذي يحمل عبره قضية شعبه وأرضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى