اهم الاخبارثقافة وفن

مسارح برودواي تعلن إغلاقها حتى نهاية ايار

التاج الإخباري – أعلنت رابطة “برودواي ليج”، الجمعة، أن مسارح برودواي في نيويورك ستبقى مغلقة حتى نهاية أيار/مايو 2021 على أقرب تقدير، في مؤشر جديد إلى غياب الأعمال المسرحية بصورة شبه كاملة خلال الموسم المقبل في الولايات المتحدة. فبعد تأجيل أول حتى مطلع أيلول/سبتمبر ثم إلى بداية كانون الثاني/يناير، أرجHت الرابطة المهنية لبرودواي إعادة فتح المسارح في ظل الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، بما يشمل نيويورك. وقالت رئيس الرابطة شارلوت ساينت مارتن، في بيان، الجمعة: “أعضاؤنا مصممون على إعادة الفتح حالما تسمح الظروف بذلك”.

وستصل فترة إغلاق برودواي الإجمالية إلى أكثر من 14 شهرا على الأقل، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ هذا الحي الشهير للعروض المسرحية في مانهاتن، والذي يشكل محركا اقتصاديا أساسيا ونقطة جذب سياحي رئيسية في نيويورك. وقد أغلقت المسارح أبوابها تماما منذ 12 آذار/مارس. وعند تعليق العروض كانت 31 مسرحية تُقدم على خشبات برودواي و8 أخرى قيد التحضير لموسم الربيع. وأضافت ساينت مارتن “نعمل بلا هوادة مع شركاء كثر لتوفير ديمومة القطاع فور تمكننا من رفع الستارة مجددا”. وقد أطاحت جائحة كوفيد-19 ببعض الإنتاجات المسرحية، بينها خصوصا الاستعراض الموسيقي “فروزن”، إضافة إلى “بيتلجوس” و”هانغمن” و”هوز أفرايد أوف فيرجينيا وولف”.

وكانت تدر مسارح برودواي قبل الجائحة حوالي 33 مليون دولار من الإيرادات أسبوعيا، وهي تأمل في تلقي مساعدة فيدرالية طارئة لكن ذلك ينتظر موافقة الكونجرس.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى