أخبار الأردنثقافة وفن

الجياد يقيم حفلا لتوقيع كتاب (صحفي بحجم الوطن) للأديب جروان المعاني

التاج الإخباري – بسام العريان ومحمود الشبول

تحت رعاية عطوفة أمين عام وزارة الثقافة الأديب هزّاع البراري نظّم منتدى الجياد للثقافة والتنمية حفل توقيع كتاب (صحفي بحجم الوطن) في بيت الثقافة والفنون في العاصمة عمّان، من إصدار دار الكتاب الثقافي.

وتضمن الكتاب مقالات للراحل الصحفي بدر عبد الحق، وقد قام بإعداده وتبويبه الأديب جروان المعاني.

تحدث في الحفل كل من: معالي السيد محمد داودية والذي بدوره تحدث عن علاقته بالراحل وبعض المواقف الدولية والمحلية في مسيرته حيث قدم ورقته التي قدم بها الكتاب .

وفي المشاركة الثانية قدم الأديب الدكتور حسام العفوري دكتور اللسانيات اهمية الكتاب والطريقة المتبعة في التبويب والإعداد مبينا اهمية هذا الكتاب ومضامينه مبينا سمات المقالة عند عبد الحق بحرفية الناقد ،
ومن باب اخر قدم الشاعر علي الفاعوري شهادة ابداعية بحق معد الكتاب الأستاذ جروان المعاني ككاتب لقصيدة النثر والباحث مستذكرا اصداراته واسلوبه ومزاياه ككاتب وناشط في الفعل الثقافي بصفة ابداعية وشعرية مدهشة.

وفي محطة المشاركات اختتم الأوراق الكاتب والصحفي صالح الراشد بورقة وشهادة في هذا المنجز مبينا دور الصحافة المهم وعن اهمية هذا الكتاب منطلقا من ثلاثة ابواب العمل الصحفي ودور الصحافة والوطن بصورة شيقة ومتناسقة ومترابطة مع الحدث والعنوان البارز لمفهوم بحجم الوطن .

ومن باب الثناء والشكر قدمت الكاتبة سلاّمة عبدالحق شكرها للكاتب على هذا المنجز وللجياد والمشاركين وكل من حضر بصفتها زوجة المرحوم عبد الحق والرئيس الفخري للجياد ليختتم الفعاليات الكاتب جروان المعاني ببعض المحاور بدأها بالثناء على الراحل والشكر لأسرته على الثقة وللمشاركين الرائعين والحضور النوعي والكبير والمتميز كما شكر الجياد وبيت الثقافة ممثلة ب سامر المعاني والدكتورة هناء البواب كما قدم الشكر لإدارة الحفل الأديب نصر أيوب الذي قدمه برشاقة وقوة وجمال جعل من هذا المنجز حفلا يليق بالثقافة الأردنية في سماء عمان.

وقبل التكريم اشار الأديب هزاع البراري الى ثقافة الراحل عبدالحق وأهميته كصحفي صاحب حرف ابداعي وسياسي والى دور المثقف في بناء الوطن.

حيث اختتم الحفل بتكريم المشاركين وعائلة عبدالحق والكاتب جروان المعاني قدمه الأديب هزاع البراري واسرة الجياد .

حيث تم توزيع مئة نسخة للحضور بأجواء من الهدوء والفرح في صيف عمان المشبعة بالسمو والجمال والأناقة وسط حضور لافت ونوعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى