ثقافة وفن

بعد اتهامه بالرشوة حكم قضائي ينتصر لفايز المالكي

التاج الإخباري – أعلن الفنان فايز المالكي، مساء أمس الأحد، عن حصوله على حكم قضائي بكامل حقوقه في مسلسل “شير شات”، الذي تمَّ عرضه في 2018، وتحديداً في شهر رمضان، مقدِّماً خالص شكره وتقديره إلى القضاء.

وجاء في تفاصيل القضية في بدايتها، أن فايز قد ظهر في برنامج “يا هلا”، على قناة روتانا خليجية، وأكد أنه لم يحصل على أجره كاملاً مقابل دوره في مسلسل “شير شات”، لذلك لجأ لرفع قضية على رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون آنذاك، داود الشريان؛ حيث خفض الأخير أجره فجأة من 12 مليوناً إلى مليون ونصف.

وجاء بعدها رد هيئة الإذاعة والتلفزيون على فايز المالكي، وفنَّدت ادعاءه بخصوص عدم تسلم أتعابه المقدرة بـ 12 مليون ريال عن مسلسله الأخير، وقالت: إن عقودها تخضع لأنظمة الدولة، وإنه من الواجب احترام القضاء المختص، وعدم التوسل بالإعلام للتأثير على القضاء.

وأطلق المالكي عبر حسابه في تويتر تغريدة كتب فيها: “(وَعِزَّتِي وجَلَالِي لَأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ).. اتُّهِمْتُ بالرشوة.. وأقسم بالله أنني ظُلمت وصبرت ودعوت الله أن ينصرني.. وبفضل الله وجميل ستره حكم لي القضاء.. اللهم لك الحمد.. اللهم لك الحمد.. وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وأردفها بتغريدة ثانية كتب فيها: “اللهم لك الحمد‏، حصلت على حكم قضائي نهائي بكامل حقوقي في مسلسل شير شات.. خالص شكري وتقديري للقضاء السعودي الشامخ.. فهو دائماً رمز للعدالة ونصرة الحق”، كما وجَّه المالكي الشكر الجزيل للمحامي محمد الديني على مجهوداته الكبيرة في القضية طوال الفترة الماضية.

وتطورت القضية أيضاً بتفاصيلها قبل عامين تحديداً، حينما رفضت هيئة الإذاعة والتلفزيون تسليم المبلغ كاملاً، مكتفية بمليون ريال فقط، وهو ما رفضه طاقم العمل، وأكد طاقم العمل حينها أن هذا مخالف لما تمَّ الاتفاق عليه، وتبادل الطرفان البيانات الإعلامية حتى وصلت القضية لديوان المظالم للاطلاع على الشكوى والحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى