ثقافة وفن

مناهل فتحي تنثر عطر القصيد في الموصل

في ظل راهن العالم والقيود التي فرضها وباء (كورونا)، استضاف نادي الشعر بالموصل، الثلاثاء الماضي، الشاعرة السودانية مناهل فتحي، ضمن نشاطاته في اتحاد الأدباء والكتاب في نينوى، عبر (البث المباشر) على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “.

حيث قدمت الأمسية الشاعرة والناقدة العراقية هناء أحمد، وقدمت الشاعرة مناهل عدداً من القصائد، منها مهبط الوحي، نشيد للوطن، وما اقتبستك، معفرة بالسكوت ينتابها النيل، سليلتك التي، كأنه هو، حفنة ظمى، ثورة أنثى، وتخللت الأمسية محاوراً عدة فيما يخص البداية الشعرية للشاعرة ومسيرتها الإبداعية.

يذكر أن مناهل فتحي حسن سالم شاعرة وروائية سودانية من مواليد مدينة عطبرة، تقيم بالإمارات، حائزة على المركز الخامس في مسابقة أمير الشعراء في موسمها السادس، تأهلت للمشاركة في مهرجان كتارا لشاعر الرسول (ص) لمرحلة أجمل ثلاثين قصيدة في مدحه، حازت روايتها (آماليا) على المركز الثالث في جائزة الشارقة للإبداع العربي، نشرت قصائدها في الصحف السودانية وبعض الصحف والمجلات العربية خاصة الإماراتية.

شاركت بخمس قصائد ضمن (أجمل عشرين قصيدة نسائية في السودان) الكتاب الصادر عن المركز الثقافي العالمي بالخرطوم، لها العديد من المشاركات بالمهرجانات داخل وخارج السودان، نشر لها إلى جانب آماليا، ومجموعتان شعريتان (أوجاع النساء) و (كأنه هو) لديها روايات وأعمال قصصية وشعرية قيد النشر.

زر الذهاب إلى الأعلى