مقالات

بالفيديو.. القضاة يثير الجدل بحديث عن كسر قواعد الزواج لدى الشاب والفتاة الملتزمة

التاج الإخباري – كيف لخطان متوازيان ان يلتقيان ؟! بهذا السؤال برر الداعية والنائب الاسبق الدكتور محمد نوح القضاة تفكيره الذي يتعارض مع كافة الأركان الإسلامية خلال برنامج تلفزيوني على احدى القنوات .

وشبه القضاة الشاب المستقيم أي الذي يسير على النهج الإسلامي بالخط المستقيم وشبه الفتاة الملتزمة اخلاقياً بخط مستقيم آخر، وقام بخلط قانون رياضيات بأن الخطان المتوازيان لا يلتقيان، بالفتاة والشاب الملتزمان لن يلتقيا.

وقال القضاة ان الشاب الملتزم والفتاة الملتزمة لن يلتقيان اذا كانوا في بيئة مغلقة: قائلا الى أن الفتاة الملتزمة التي لا تذهب الى نادي رياضي مختلط او تعمل في مدرسة مختلطة كيف ستلتقي بشاب ملتزم .

ودعا القضاة عبر مقابلة اثارت الجدل عبر متابعيه الشباب والشابات الى كسر الحواجز التي عقدت الزواج في أدمغة الشباب وشدد الداعية على ان الزواج اختيار متناسياً قوله تعالى : ” قال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا).[٦]، ضاربا بعرض الحائط قدر الله تعالى.

واثارت مقابلته غضبا واسعا مشيرين بأن ديننا الاسلامي لم يذكر بان تذهب الفتاة المسلمة للنوادي ولا للصالات الرياضية والمطاعم لكي تتزوج.

وعلق المتابعين ان الفتاة الملتزمة دينياً في بيتها، سخر الله لها الرجل الذي خلقت من ضلعه فكل شيء مكتوب عند الله تعالى حتى لو كانت سجينة وهذا ما نشانا عليه في الدين الأسلامي.

وتسائلوا أنه لو لم يتزوج الشاب او تتزوج الفتاة هل يحق لشخصية مؤثرة ان تدعو الشباب وتغسل أدمغتهم وتحلل الاختلاط بهدف الزواج؟!وفي قوله تعالى : (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ)، ويقصد هنا بالحجاب اي ساتر يعزلها عن اختلاطها بقومها، فكيف لها أن تذهب للنوادي المختلطة.

وطالبوا بتشديد الرقابة على كل ما يبث عبر الشاشات او مواقع التواصل الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى