مقالات

الرياحنة يكتب.. ايها “المتأوطنون” لن نعطيكم صك براءة لا تستحقونه

التاج الإخباري – بقلم: موفق الرياحنة


كما تُقَبِّلُ الشَّمس جبين الأرض في كل صباح أُقَبِّلُ جبينك يا وطني
وكما يحتظن الورد قطرات الندى احتظنك يا وطني


هذه الكلمات ليست نكاية بكم بل هي عشق سرمدي لوطنٍ هو بحجم الورد لكن بحجم الكون في عيون الغيارى
ولنبدأ قصة طق الحنك على بركة الله بين الفينة والأخرى يخرج علينا الموتأوطنون الذين يُنَصٌِبون أنفسهم ولاة على الشعب تارة يشككون بمواقف الاردن وتارة بمواقف الملك وتارة بمواقف الشعب الاردني تجاه قضية يعتبرها الاردن وقيادته الهاشمية بوصلة لا تنحرف عن هدفها وقرار لا يقبل القسمة على اثنين .


أولاً..
اتابع بحرص شديد ما يقال هنا وهناك ولا استشيط غضباً ! فكيف لي ان أصدق من يزاود ويحاضرنا عن الوطنية؟ والوطنية منه براء لأنه تاجر بالوطن وقفز من سرج إلى سرج ولعب على كل الحبال وباع وطنتيه بثمن بخس وتخلى عن كل مبدأ شريف للوصول الى هدفه ان من يريد ان يتاجر علينا وطنية زائفة أو يريد ان يعطي الشعب دروسا عن الوطنية ينبغي ان يكون تاريخه قمه في الإخلاص والوطنية وليس نموذجاً للتسلق والانتهازية وهذه لا يمكن إخفاوءها عن الناس ؟

ثانيا..
مواقف جلالة الملك تجاه ما يحدث في غزة كانت واضحةً منذ السابع من اكتوبر وضوح الشمس والسياسية الأردنية عبر وزارة الخارجية أيضا كانت واضحةً وضوح الشمس ولم يدخر الاردن جهدا من أجل إيقاف هذه الحرب تجاه اهلنا في غزة ولم يتخلى عن واجبه الإنساني ولا عن دوره العروبي وما وجود ثلاث مستشفيات ميدانية في فلسطين المحتلة إلا خير دليل ناصع البياض يفقأ كل عين تشكك بمواقف الاردن.


ثالثا..
الانزالات الجوية التي نفذها الاردن لإغاثة الأهل في غزة رغم خطورة الأمر والتي كان على رأسها جلالة الملك وسمو ولي عهده الأمين والأميرة سلمى حفظهم الله بعين رعايته ولم يقتصر الأمر على هذا فالشعب الأردني قدم قوافل الخير عبر الهيئة الهاشمية الخيرية وما زال يقدم للأهل في غزة هاشم ومهما قدمنا فهو لجزء لا يتجزأ من عقيدتنا كأردنيين .
فكفاكم تصيدا في الماء العكر وإن من واجب المواطن الشريف ان يعري هؤلاء الفاسدين ويعزلهم و ينزع عنهم زي الثعالب فلا مكان لهم على ذرة من تراب الوطن لأننا لن نعطيهم صك براءة لا يستحقونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى