مقالات

جامعة العلوم التطبيقية.. نجمةٌ موشّحةٌ بالإنجازات في سماء الوطن

العلوم التطبيقية.. نجمةٌ موشّحةٌ بالإنجازات في سماء الوطن 

التاج الإخباري – كتب محرر الشوون المحلية 

عُرفَ عن المنظومة التعليمية الأردنية كفاءتها خلال العقود الماضية اقليمياً وعالمياً، وحققت الجامعات الحكومية والخاصة انجازاتٍ شتّى وكانت دوماً في مصافي النُخبة للتقيمات والتصنيفات العالمية. 

استوقفني هجوم البعض على جامعات العلوم التطبيقية الخاصة بعد نشرها خبراً مفاده أنها الجامعة الأولى والوحيدة محليا واقليميا وفي المرتبة 21 عالميا الحاصلة على تقييم  (5 stars plus في تقييم QS stars rating). 

الهجوم والذي اراه غير مبرر على جامعةٍ أردنية حققت نجاحاتٍ عِدة منذ انطلاقتها، لم يكن منطقياً ولم يُدَعم بأدلة حقيقية، إنما جاء بادعاءاتٍ باطلة لا اساس لها من الصحة. 

الجامعة يحقّ لها أن تفخر بمنجزها وما حققته، ويحق لنا كأردنيين أن نفخر بميزات جامعاتنا وتماسك منظومتنا التعليمية رغمَ الهبات التي مرّت بها خلال السنوات الأخيرة الماضية، واتهامها بالتراجع والرحود والضعف. 

بدورها الجامعة لم تقف صامتة عما تعرضت له من هجوم إنما جرّدت تلك الاتهامات وأكدت على صحة معلومتها مدعمةً ذلك بدليلٍ رسمي؛ كونها الجامعة الأولى والوحيدة محليا واقليميا وفي المرتبة 21 عالميا الحاصلة على تقييم  5 stars plus في تقييم QS stars rating، واضعةً بين يدي الجماهير رابط الموقع الرسمي ( هُنا )

ويذكر أن منظمة الQS العالمية تصدر ما يسمى بتصنيف الجامعات العالمي QS Rankings وتقييم الجامعات QS Stars Ratings)  

ويشار الى أن انجازات جامعة العلوم التطبيقية الخاصة كمثيلاتها من الجامعات ليست وليدة اللحظة؛ فهي أول جامعة خاصة تحصل على الاعتمادات والتصنيفات العالمية والمحلية وسوق العمل محليا ودوليا هو خير شاهد على مستوى مخرجات الجامعة وخريجيها.

إقرا ايضاً: جامعة العلوم التطبيقية الأولى والوحيدة اقليمياً في المرتبة 21 عالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى