مقالات

لو كنت رئيسا للوزراء

التاج الاخباري -كتب -هيثم الزعبي -لو كنت رئيساً للوزراء لشكلت لجنة تحقيق مع اعضاء مجلس ادارة اموال الضمان الاجتماعي و مدراء الاستثمار في صندوق الاستثمار للفترة من 6-2021 الى ابريل من عام 2022 و لحولتهم للقضاء بدعوى الإهمال الوظيفي.

السؤال الذي يطرح نفسه، كيف لصندوق الاستثمار التغاضي عن الاستثمار في الفوسفات و البوتاس و المصفاة اثناء فترة حشد روسيا لقواتها في يناير و  شباط من عام 2022 و نوم هذا الصندوق في احلام اليقظة و كأن الامر لا يعنيه.

كيف تدخل روسيا  في الحرب و يلتقط المستثمرون و انا منهم سهم الفوسفات ب 21 دينار و البوتاس ب 23دينار . و من المعلوم ان الانتاج العالمي للبوتاس انخفض بنسبة 30 بالمية كنتيجة لاغلاق مضيق البلطيق وسكة الحديد عن روسيا البيضاء و عدم قدرة روسيا على تصدير فوسفاتها لأوروبا و قيام الصين بحظر تصدير الأسمدة.

كيف يقوم الصندوق في الاستمرار بشراء اسهم البنوك و يتغاضى عن الدسم في مارش و ابريل من عام 2022  و تترك هذه الشركات للمستثمرين من الخارج ليبتلعوا أسهمها. من المسؤول عن كل هذه الحماقة.

مبروك لحملة سهمي الفوسفات 43 دينار و البوتاس 40 دينار و المصفاة 6.5 دينار. و حظاً اوفر للمؤمن عليهم و المتقاعدين مع ابطال الاستثمار في صندوق الاستثمار الذين ضيعو اموالهم و مستقبل شيخوختهم. 

اكاد اجزم ان اغلب اعضاء مجلس الاستثمار لم يشتري سهما في حياته.

اترككم مع سهمي المصفاة و الفوسفات قبل و بعد الغزو.

وكان ايضا والاولى على النقابات المهنيه التي يعاني صناديق التقاعد بها الافلاس ولم تقم بدفع رواتب متقاعديها منذ اشهر ان تقوم بهذا الاستثمار بدلا من تقوم ببيع اصولها بابخس الاثمان لغايات دفع رواتب متقاعديها الذين اصبحوا يتلقوا نصف راتب كل ثلاث او اربع شهور.

هيثم الزعبي
2-2-2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى