أخبار الأردن

قطاع المستشفيات الخاصة يشغل 40 ألف موظف

التاج الإخباري – أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أهمية السياحة العلاجية والسفر الصحي في تعزيز الدخل القومي بالعملات الصعبة.

وبين في جلسة على هامش المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي 2022،أن عوائد القطاع تشكل ما يقارب 4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وتساهم أيضا في إيجاد فرص عمل للأردنيين.

وأشار إلى أن قطاع المستشفيات الخاصة يشغل ما يزيد على 40 ألف موظف غالبيتهم من أصحاب المهارات، واذا تمكنا من زيادة أعداد زوار المملكة ضمن محاور السفر الصحي الثمانية فان الدخل المتأتي سيتضاعف خلال الخمسة أعوام المقبلة.

وبين الحموري أن تنظيم هذا المنتدى يأتي تطبيقاً للاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية والسفر الصحي الهادفة إلى تعزيز مكانة الأردن كمقصد هام للعلاج والاستشفاء والتي تمت صياغتها بالتعاون ما بين جمعية المستشفيات الخاصة والوزارات المعنية، مؤكداً أن الحكومة بدأت تولي اهتماماً أكبر للسياحة العلاجية والاستشفائية.

واشار إلى قرار سابق بتشكيل مجلس أمناء للسياحة الصحية برئاسة وزير الصحة وعضوية وزراء السياحة والداخلية والخارجية وجمعية المستشفيات الخاصة وهيئة تنشيط السياحة والنقابات الصحية وجهات معنية أخرى.

وطالب الحموري بضرورة تذليل العقبات التي تواجه القطاع وتخفيض الكلف التشغيلية كي يتمكن من الاستمرار في المنافسة إقليميا وعالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى