مقالات

الكساسبة يكتب.. عدم كياسة نقيب المهندسين الاردنيين تقوده الى الجهل في عقد المقاولة الموحد

التاج الإخباري – بقلم: عضو مجلس نقابة المقاولين د.عصام الكساسبة 

في الأمس القريب خرج علينا  عبر شاشات التلفاز  رئيس جمعية المستثمرين وهو من يمثل صاحب العمل في عقد المقاولة الموحد في المشاريع الانشائية واصفاً بأنه يوجد اكثر من  1200 مقاول ختيم (مقاول غير حقيقي )وهذا  نوع من التطاول على نقابة المقاولين.. هذا و قد تم الاتفاق على طي الصفحة ..
ولكن من الغريب جداً  ان تخرج نقابة المهندسين الأردنيين  مجددا وفي مؤتمر تحت عنوان "تغليض العقوبات في الانهيارات " وتحت رعاية نقيب المهندسين الأردنيين الزميل احمد سماره الزعبي  وبحضور عدد لفيف من الخبراء في القطاع الانشائي ومن اصحاب العمل في القطاع العام والخاص حيث يبحث المؤتمر عن وجود عقد مقاولة حقيقي في نقابة المقاولين 
لا اعلم هل قام  الزميل المحترم ومن بعدهم المكاتب الهندسية عند اقامة هذا الموتمر الكبير  بمراجعة عقد المقاولة و/أو عقد الإشراف ؟؟ وهنا أجزم أنهم لا يجدون قراءته أو فهمه جيداً.. 
سعاد نقيب المهندسين 
هل تعلم أن السبب الرئيسي في إنهيار قطاع الإنشاءات هو فشل المهندس في المهام الموكلة له بموجب العقد.. واجزم هنا ان المهندس تنازل عن دوره الحقيقي مقابل المال و/او رضى صاحب العمل مما خلق الفوضى في قطاع الإنشاءات مما  ألحق ضررا كبيرا لصاحب العمل.. واكبر دليل يا سعادة النقيب راجع  جميع قرارات هئيات التحكيم والاحكام القضائية سوف تدرك الحقيقة المغيبة عنكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى